Quantcast
 

وصفاة منزلية لتنعيم الشعر

 
 

وصفاة منزلية لتنعيم الشعر


Share Instagram print article
 

وصفاة منزلية لتنعيم الشعر

 

يعتبر تنعيم الشعر و فرده من اهم احتياجات النساء كونه يزيد من انوستهم و خاصة صاحبات الشعر المموج, حيث يضيعن اوقاتهم و يسرفون مبالغ عالية للحصول على شعر ناعم دون العلم بوجود وصفات منزلية عديدة قادرة على تنعيم الشعر بسرعة و باقل كلفة ممكنة.

تنعيم الشعر بشكل طبيعي يعتبر أقل شعبية من التمليس الدائم الذي يعتمد على المواد الكيميائية، ولكن للتنعيم الطبيعي إيجابيات عديدة، تساعد على ظهور الشعر بمظهر صحي وأملس. ان الكثير من مواد فرد الشعر الكيميائية حاليا والتى تلجأ إليها نسبة كبيرة من السيدات تعتبر ضارة بالشعر بشكل كبير قد يصل إلى التسبب فى نهاية المطاف إلى مشاكل أكبر قد يصعب حلها مثل تقصف اطراف الشعر وبالتالى تساقطه بشكل مرضي. ومن الطرق السيئة كذلك لفرد الشعر استخدام المكواة وغيرها من أدوات فرد الشعر الحرارية التى تؤثر سلبا على الشعر بشكل كبير وتمثل خطورة على الشعر. لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر السيدات بتجربة الوسائل الطبيعية المتبعة من اجل تنعيم الشعر ، دون اللجوء إلى وسائل وأدوات خارجية تضر الشعر أكثر مما تفيده، وتمنحك جمالا مؤقتا ينتهى مع مرور الوقت وتلف الشعر.

و من ابرز الوصفات المنزلية التي تساعد على تنعيم الشعر :

- وصفة قشور الموز: عن طريق تنشيفها جيداً تحت الشمس ثم طحنها حتى يصير على شكل بودرة ، ثم اخذ تفاحة و تقشيرها وسلقها جيدا جدا ومن ثم هرسها وإضافة ملعقة من بودرة الموز إليها . وبعد ذلك نقوم بتقسيم الشعر وتوزيع هذا الخليط عليه جيدا وتركه لمدة ساعة ومن ثم غسل الشعر، وسوف يلاحظ من أول مرة مدى تنعيم الشعر وجماله.

- وصفة جوز الهند: عن طريق اخذ كوبا من حليب جوز الهند و اضافة كوبا من عصير الليمون اليه. بعد خلطها جيدا، يوضع الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه. حيث يوضع هذا الكريم على الشعر لمدة 10 دقائق حيث يغطى الشعر بمنشفة ساخنة. بعد ذلك يغسل الشعر كالمعتاد و يسرح.

- تنعيم الشعر بواسطة الحليب و العسل: يؤخذ كوبا من الحليب ويضاف اليه ملعقة من العسل. يخلطا معا وبعد ذلك يوضع الخليط في مرش و يرش منه على كل الشعر. ننتظر حوالي نصف ساعة وبعد ذلك يغسل الشعر باستعمال شامبو خفيفا. بعد ذلك، يجفف الشعر.

- وصفة البيض: نخلط قليل من النشادر على بياض بيضتين جيدا، ثم نضيف كمية من السفن على هذا الخليط حتى يصبح على شكل العجين، ثم نتركه لمدة نصف ساعة، ونبدأ فى وضعه على الشعر مع تمشيطه وفرده، ونتركه حتى يجف تماما، مدة تصل إلى 4 ساعات، ثم نغسله بالشامبو ومرطبات الشعر التى نفضلها وسنلاحظ الفارق مع تكرار الاستخدام.

و هناك طريقة اخرى من اجل تنعيم الشعر بشكل طبيعي بواسطة الزيوت الساخنة التي ستغذي الشعر وتكسبه رطوبة اكثر وتحافظ عليه املسا للمدى الطويل. عن طريق تسخين زيت الزيتون او زيتا اخر ذا جودة عالية و يدلك على فروة الراس. ثم يغطى الشعر بمنشفة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل.

كما ان المواظبة على تصفيفة شعر بعينها من الأخطاء الشائعة التى كثيرا ما تقترفها السيدات دون إدراك أن هذا الخطأ يقلل من جمالهن بل وفى بعض الأحيان يضفى نوعا من الرتابة على مظهرهن بما يجعلهن يظهرن اكبر سنا، لذلك ينصح خبراء تصفيف الشعر بتغيير تصفيفه من حين لآخر. كذلك يمكن استخدام بعض الكريمات من اجل تنعيم الشعر , خاصة إذا استخدمت بكميات معقولة ومقتصدة تحول دون إتلاف الشعر. لذلك يلجأ الكثير من مصففى الشعر إلى استخدام كريمات تنعيم الشعر الخفيفة التى تعمل فقط على التقليل من تمويج وتجعد الشعر دون فرده بشكل مبالغ فيه.

و في النهاية ان استخدام الشامبوهات الجيدة المرفقة بالمرطبات أو زيت جوز الهند ثم تنعيم الشعر بعد ذلك باستخدام مجففات الشعر من أفضل الطرق الطبيعية المتبعة من اجل تنعيم الشعر فى المنزل دون الحاجة إلى كريمات تنعيم الشعر أو المكواة.

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى