Quantcast
 

مخاطر إعادة استخدام قناني المياه البلاستيكية

 
 

مخاطر إعادة استخدام قناني المياه البلاستيكية


Share Instagram print article
 

قناني بلاستيك

تعرفوا على مخاطر إعادة استخدام قناني المياه البلاستيكية حيث إن مُعظم تلك المواد البلاستيكية والتي صُنعت منها تلك القناني خُصصت للاستهلاك أو الاستعمال القصير فقط أو بالأحرى للاستعمال لمرة واحدة فقط أو لمدة لا تتعدى الأيام أو لأسبوع واحد فقط وبعدها يجب أن تُرمى أو تُرجع الى المعامل التي صنعتها لكي تُكرر مرةً أخرى وهكذا

 

إن تلك القناني قد صُنعت من المواد البلاستيكية الكيمياوية القابلة للتحليل إذا ما تعرضت لحرارة الشمس أو للحرارة بصورة عامة. إن من ضمن المواد الأولية التي تدخل في صناعة تلك القناني البلاستيكية الباغة تُسمى بمادة (البوليثلين تَرفثاليت ومختصرها بَت PET  وتدخل في تلك المواد على شكل حبيبات كيمياوية لا تُرى بالعين المجردة تُسبب مرض السرطان في جسم الأنسان إذا ما تناولها طبعاً

هناك حقائق مهمة لا بد من معرفتها قبل إعادة استخدام قناني المياه البلاستيكية وهي ان:

  • البكتيريا تجد قناني المياه المكان الأنسب لها للتكاثر، وقد أثبتت الدراسات ان استخدام قنينة الماء أكثر من مرة يتسبب بظهور خدوش بسيطة عليها يمكنها أن تأوي عدداً لا يحصى من أنواع البكتيريا المختلفة.
  •  تنظيف قناني المياه قد يقود إلى تسرب كيميائي، خصوصاً عند استخدام مياه ساخنة ذاك ان مادة البلاستيك فيها ليست معدّة لتحمل الحرارة المرتفعة وثمة فرصة كبير بتسرب مواد كيميائية خطيرة منها إلى السوائل الموضوعة فيها.
  • غالبية البكتيريا في قناني المياه تتراكم في المنطقة التي يوضع الفم عليها، ليس لأن الفم يحتوي أساساً على بكتيريا تنتقل إليها وحسب، بل لأن التعرجات تجذب البكتيريا والميكروبات لتتكاثر فيها.

وننصح كل من يرغب بتفادي أي مشاكل صحية بأن يعمد إلى رمي قناني المياه البلاستيكية فور الانتهاء من شرب ما فيها في المرة الأولى.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى