Quantcast
 

طرق التخلص من الرؤوس السوداء

 
 

طرق التخلص من الرؤوس السوداء


Share Instagram print article
 

طرق التخلص من الرؤوس السوداء

 

تعتبر الرؤوس السوداء مشكلة تواجه الكثير من النساء و الرجال و خاصة اصحاب البشرة الدهنية, حيث يجدن الرؤوس السوداء منتشرة على بشرتهن بشكل كبير، و خاصة على الوجه والأنف والجبين. كما يعتبر الشباب هم الفئة الأكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء .

تظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب الرؤوس السوداء حول الأنف والذقن. كما يؤكد الأطباء أن هذا الإضطراب الجلدي ينتج عن إزدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. و هذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند إمتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، مما يؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء . كما تتكون الإفرازات أحيانا في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أكبر بكثير وأشد إحمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء بيضاء, ولمسها بالأصابع المتسخة عامل أساسي لإنتشارها على الوجه كلّه ، وتشكل كلاً من البشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور التي تتطلب إستشارة إختصاصي الجلد إذا ما تفاقم وضعها.

ثمة طرق عديدة لعلاج مشكلة الرؤوس السوداء التي تتكون كبثور في البداية، ولكن من دون طبقة جلدية تغطيها، لذا تتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود والتي غالباً ما تعانيها السيدات. إليكم بعض الوسائل التي تعتمد على أدوات سهلة ومتوافرة في المنزل للقضاء أوالتخفيف من ظهور الرؤوس السوداء :

- استخدام معجون الأسنان الذي يعتبر من أكثر العلاجات الفعالة للتخلص من الرؤوس البيضاء أو السوداء.و ذلك عن طريق وضع كمية وفيرة من المعجون على الأماكن المصابة و تركها لمدة 25 دقيقة ثم يشطف الوجه جيداً، و سوف يلاحظ اختفاء الجزء العلوي من البثرة. ولكن الأمر لازال يحتاج بعض المداومة للتخلص من الطبقات غير الظاهرة، لذلك يفضل تكرير وضع المعجون مرة واحدة يومياً لمدة أسبوعين. يسبب المعجون وخزًا خفيفًا في البشرة وهذا امر طبيعي.

- استخدام كرات القطن بعد أخذ حمام ساخن، فالحرارة تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء بشكل أفضل. لذا تجفف البشرة بمنشفة قطنية نظيفة ولكن قبل ذلك، تنظف المنشفة و تبلل ثم توضع في كيس بلاستيك يمكن إدخاله في المايكروويف وأشعليه لمدة بين 30 و 60 ثانية، ثم توضع في الأماكن المراد التخلص من الرؤوس السوداء فيها لفترة من 10 إلى 15 دقيقة، فيصبح من السهل التخلص منها. كما يمكن أيضاً وضع كرات صغيرة من القطن الطبي النظيف على أطراف الاصابع والضغط على الرؤوس السوداء من جميع الاتجاهات لإخراجها من تحت الجلد.

- استخدام الطماطم التي تحتوي على مواد طبيعية مطهرة لها القدرة على تجفيف الرؤوس السوداء أو البيضاء. حيث تقشر حبة طماطم و تهرس جيداً، ثم توزع على الوجه قبل النوم و تترك حتى الصباح. و يغسل الوجه في اليوم التالي بالماء الدافئ.

- خلط عصير ليمونة طازجة مع القليل من الملح مع التقليب جيداً. يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم يوضع عصير الليمون على أماكن الرؤوس السوداء أو البيضاء و يترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه مرة اخرى بالماء الدافئ.

كذلك يجب شرب الماء بكثرة وخاصة في الصباح الباكر أو فيما بين الوجبات يساعد البشرة لتبقى نضرة وجميلة, بالاضافة الى استعمال الكريم الواقي المرطب تحت الماكياج لانه يحمي الجلد من العوامل الخارجية المؤثرة. كذلك ينصح عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغدد الدهنية.

و في النهاية يجب الحرص على تنظيف الوجه بصورة مستمرة لان النظافة جزء مهم من العلاج, كذلك يجب عدم فقء البثور حتى لا تتفاقم المشكلة.

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى