Quantcast
 

أطعمة قد تسبب نفخة البطن

 
 

أطعمة قد تسبب نفخة البطن


Share Instagram print article
 

أطعمة قد تسبب نفخة البطن

يعاني الكثيرمن الناس من مشكلة الانتفاخ والغازات المعوية  و هي حالة مزعجة لمن يعانون منها و لها اسبابها و كما يمكن ايضا علاجها

أطعمة قد تسبب نفخة البطن
 
البطيخ
تناول البطيخ يسبب سخونة المعدة وبالتالي تكون الغازات، بسبب اغتنائه بسكر الفركتوز الذي لا يتم امتصاصه بشكل كامل لدى البعض، فتتكون الغازات المعوية.
 
البصل الأخضر
كل الخضروات ذات النكهة القوية مثل باقات البصل الأخضر، والكراث، والثوم، يحتوي الجزء الأبيض منها على نسبة عالية من الفروكتان، وهو نوع من الألياف التي تتكون في الغالب من جزيئات الفركتوز
 
الأرضي شوكي (الخرشوف)
الأرضي شوكي يحتوي على أعلى نسبة من الفركتان والألياف غير القابلة للهضم، وهو أكثر الاطعمة التي تسبب آلام المعدة ومشكلات الهضم.
 
المانجو
تحتوي المانجو على نسبة من سكر الفركتوز أكثر من نسبة الجلوكوز، وهذا الأمر يجعل من الصعب على الجسم امتصاص الفركتوز، فتتكون الغازات المعوية وتسبب الانتفاخات المؤلمة.
 
البرقوق
يكتظ البرقوق بمادة البوليولات وهي المكون الرئيسي في بدائل السكر التي يلقى باللوم عليها في أغلب حالات الغازات المعوية، وتسمى كحول السكر بسبب لونها البني، ويتسبب تفاعلها مع بكتيريا الأمعاء بتخمرها، فينشأ الانتفاخ.
 
التفاح
يعتبر تناول التفاح خطرا لمن يعانون من سوء امتصاص الفركتوز، فهو يستفز هذا الخلل في امتصاص الفركتوز، ما يؤدي إلى تكون الغازات المعوية والانتفاخات والإسهال في بعض الأحيان.
 
توت البري
رغم غناه بمضادات الأكسدة، إلا أنه يمتلئ أيضا بالبوليولات، التي تظل في الجهاز الهضمي لفترة طويلة، لكن لا يتم هضمها أبدا، فتسبب انتفاخ البطن بشكل مفرط


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى