Quantcast
 

علاج مرض السكري بالاعشاب

 
 

علاج مرض السكري بالاعشاب


Share Instagram print article
 

علاج السكري بالاعشاب

يسعى الكثير من الناس الى علاج مرض السكري بالاعشاب و تجربة كل انواع الاعشاب على قاعدة اذا لم يفيد فلن يضر و هناك اعشاب اثبتت فعاليتها في علاج مرض السكري و هنا القليل منها مع مختصر سريع عن فوائدها

الثوم

 

يعتبر الثوم من مضادات الاكسدة القوية ولة تاثيرات كبيرة على خفض ضغط الدم ، وتشير الدراسات الحديثة الى ان تناول الثوم يساعد على خفض مستوى السكر بالدم بالاضافة الى انه يحسن من كفائة الانسولين داخل خلايا الجسم مما يسمح بزيادة معدل حرق الجلوكوز فى الخلايا وإنخفاضه فى الدم .

 

القرفة

 

تساعد القرفة على خفض مستويات السكر بالدم ، بالاضافة الى تقليل كمية الكولستيرول وزيادة كمية الكولستيرول الحميد المفيد للجسم ،وشرب كوب يوميا من القرفة يساعد على تقليل كمية سكر الدم مع المداومة .

 

الجنسنج

 

يطلق الجنسنج على عائلة من جذور النباتات وتشير الدرسات الى ان تناول الجينسنغ يساعد على خفض السكر فى الدم اثناء الصيام .

 

بذور الحلبة

 

إن تناول الحلبة المطحونة له تاثير على مرضى السكري من النوع الاول والثانى ، تبين انها تساعد على خفض مستوى السكر بالدم وتحسين مستويات الكولسترول و الدهون الثلاثية في الدم ، بالاضافة الى تاثيرة الحلبة كمضاد حيوي طبيعي .

 

الكروميوم

 

يعتبر الكروميوم من العناصر النادرة ويوجد بكثرة فى الحبوب الكاملة مثل القمح و الشوفان و الخميرة بالاضافة الى البقوليات ، من المعروف طبيا دور الكروميوم على تحسين الانسولين المفرز فى الجسم مما يساعد على دخول سكر الدم الى الخلايا ،ويمكن تناول اقارص الكروميوم كمكملات غذائية لمرضى السكري .

 

الصبار

 

استخدم الصبار على مر السنين لعلاج كثير من الامراض منها حروق الشمس ، وتستخدم العصارة الجافة فى علاج السكري نظرا لفاعليتة فى خفض مستوى السكر بالدم .

 

أوراق الكاري

 

يستخدم الكاري كمنكه للاطعمة ويعمل على تخفيض الوزن خاصة لمرضى السكري من النوع الثاني بالاضافة الى خفض نسبة السكر بالدم لمرضى السكري ويمكن اضافته الى العديد من الاطعمة اليومية


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى