Quantcast
 

زيت الزيتون لعلاج التجاعيد

 
 

زيت الزيتون لعلاج التجاعيد


Share Instagram print article
 

زيت الزيتون لعلاج التجاعيد

تعتبر التجاعيد من اسوء الكوابيس التي تواجه السيدات حيث تعتبر كونها اشارة على التقدم بالسن وتتشكل التجاعيد غالباً نتيجة النقص في الدهون تحت الجلد و قد يصاحبها جفاف في البشرة و هناك العديد من العلاجات منها زيت الزيتون اثبتت بعض التجارب فوائد زيت الزيتون لعلاج التجاعيد


وقد تظهر التجاعيد باكرا نتيجة لعدة عوامل كالتعرض لأشعة الشمس دون استعمال الواقي المناسب أو بسبب التدخين وكذلك يعجل الافتقار للمواد الغذائية من ظهورها.إلى ذلك تؤثر التجاعيد على جمال وإطلالة المرأة حيث تعتبر عدو المرأة الأول بلا شك، ويمكن لبعض السيدات أن يصرفن ثروة هائلة على المستحضرات والمراهم التي تعيد للوجه نضارته وشبابه.

إلا أنه يمكن محاربة التجاعيد بكل بساطة وبإتباع أسهل التقنيات التي تجعلك تتحايلين على التجاعيد وتؤخرين من ظهورها.حيث تتواجد بعض المواد الناجحة والتي أثبتت قدرتها على إخفاء التجاعيد ومنها زيت الزيتون الذي يعرف بفوائده الصحية والتجميلية نظرا لمكوناته الغنية التي تساعد في ترطيب الجلد وتغذيته، فهو يحتوي على فيتامين أ و فيتامين ك و فيتامين إي  المضادة للأكسدة والتي تمنع التجاعيد وتحافظ على طراوة الجلد ونعومته،

واستخدام زيت الزيتون ، كماسك مرتين أسبوعيًّا لمدة 15 دقيقة على الوجه والرقبة يزيل تجاعيد وترهلات البشرة، لأنه يُمتص من خلال الجلد ويرطب المادة الدهنية الموجودة تحت الجلد.إذ يمتاز زيت الزيتون عن مرطبات البشرة بأنه يصل إلى أعماق الجلد، مما يشكل درعاً دائماً للحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها ناعمةً ونضرةً. ولتحقيق الفائدة المُثلى يُفضل شراء زيت الزيتون البكر النقي الممتاز، لأنه يحتوي على جميع العناصر التي تفيد البشرة

 

وصفات مفيدة في علاج البشرة

 

  1. يتم خلط ربع كوب من اللبن مع عصير الليمون أو الخل بالإضافة لزيت الزيتون  ، ويفضل أن يكون اللبن خالٍ من المنكهات والمواد المضافة لذا يعد اللبن اليوناني من أفضل الأنواع التي تستخدم في هذه الوصفة, وفي حين أردتي استخدام الخل بدلا من عصير الليمون فيفضل استخدام خل التفاح, قد تستغرق هذه الخطوات بضع دقائق إلا أنها تنتهي بمزيج جيد.
  2. إزالة جميع الأوساخ العالقة على الوجه التي تأتيه من الأتربة والهواء وتنظيفه جيدا، وذلك عن طريق غسله بالماء البارد، ومن ثم يتم وضع قناع مزيج زيت الزيتون مع تركه على الوجه لمدة 10 دقائق، وبعدها يغسل الوجه بالماء البارد وينشف جيدا بمنشفة ناعمة.
  3. تعاد هذه العملية بانتظام قبل الذهاب للنوم. فاللبن و زيت الزيتون يعملان معا على إضافة الترطيب وإعطاء البشرة المواد الغذائية اللازمة لها. أما بالنسبة لعصير الليمون وخل التفاح فإنهما يستخدمان لتفتيح مسامات البشرة ويعملان على قتل البكتيريا المسببة للعيوب.
  4. يسكب باقي المزيج في وعاء نظيف حيث يمكن أن يبقى طازجا ويمكن استخدامه طيلة فترة الأسبوع.وبهذه الخطوات البسيطة يمكنك إبعاد علامات تقدم سن البشرة والتي تتمثل بالتجاعيد, وذلك باستخدام المواد الطبيعية الغنية بالمواد الغذائية والابتعاد عن المواد الكيميائية.ومن جانب آخر فقد أكدت الدراسات أن استعمال زيت الزيتون النقي على البشرة بعد تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، يساهم في التقليل من تدمير الخلايا، المؤدية لحدوث سرطان الجلد. كذلك يعمل زيت الزيتون كملطف للحروق الناتجة عن التعرض للشمس لاحتوائه على عناصر مطهرة ومرطبة، تعالج البشرة التالفة وتخفف الألم.

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى