Quantcast
 

فوائد التعرض لاشعة الشمس

 
 

فوائد التعرض لاشعة الشمس


Share Instagram print article
 

فوائد التعرض لاشعة الشمس

 

ان التعرض للشمس يساعدنا على التخلص من الكثير من الأمراض, حيث يزود الجسم بالفيتامين د او المعروف باسم فيتامين اشعة الشمس لذلك يؤكد الاطباء ان تفادي التعرض للشمس قد يضر بالقلب والأوعية الدموية و يتسبب بامراض اخرى.

من شأن التعرض للشمس أن يخفف من ارتفاع ضغط الدم الذي يزيد خطر الإصابة بسكتات قلبية وجلطات دماغية ، كما ان تعريض الشعر لأشعة الشمس في الصباح الباكر يساعد على الحد من كثير من مشاكل الشعر.

الفوائد الصحية للتعرض لاشعة الشمس:

 

* أن تتابع التعرض لضوء الشمس أثناء النهار مع الظلام في الليل يحسن من أداء المخ ويساعد على انتظام النوم ويقلل من النشاط الليلي للمريض مما يساعد مرضي الزهايمر.

* أن التعرض للشمس في السن الصغير يساعد على الوقاية من الاصابة بتصلب الشرايين في السن المتقدم.

* التعرض للشمس يساعد على الوقاية من مرض الصدفية, كما أن تعرض المرضى لحمام شمسي لأربع أسابيع يعمل على تحسين الحالات لحوالي 84% من المرضى.

* التعرض للشمس يحسن من الحالة المزاجية ولمرضى الاكتئاب البسيط قد يساعد التعرض للشمس في تحسين الحالة المزاجية.

* كما أن هرمون الإجهاد الذي يدعى  الكورتيزول يتسبب في فتح الشهية, و عند التعرض للضوء الساطع لأشعة الشمس فإن مستويات الكورتيزول تنخفض مما يؤدي إلى عدم زيادة الوزن.

* التعرض للشمس ينظم من افراز هرمون الميلاتونين والذي يلعب درو مهم في الحصول على نوم هادئ.

و يعمل التعرض للشمس على تنظيف الجلد وتطهيره من الداخل في حال كانت البشرة عادية أو جافة. أما إذا كانت البشرة دهنية، فيجب تفادي التعرض الكثيف للشمس كي لا يظهرحب الشباب والبثور. كما يساعد التعرض للشمس أيضاً على محاربة الإكزيما فهي تقضي على الزهم الذي يعتبر مسببا أساسيا للإكزيما.

 

محاذير :

و لكن من جهة اخرى يجب مراعاة أن التعرض للشمس يجب ان يكون في غير أوقات الذروة ولفترات محدودة حتى لا يتسبب اي ضرر بالبشرة، كما يجب مراعاة ارتداء النظارات الشمسية ووضع الكريم الواقي من الشمس. فإن التعرض لأشعة الشمس المباشرة التي تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية يسبب ألام شديدة في العين أو حرق للجلد أو سرطان الجلد .

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى