Quantcast
 

الطحينة و فوائدها

 
 

الطحينة و فوائدها


Share Instagram print article
 

الطحينة

 

تصنع الطحينة عادة من بذور السمسم , و الى جانب نكهة الطحينة اللذيذة عند اضافتها في بعض الاطعمة مثل السلطات و الحمص, تعتبر الطحينة ايضا مكون غذائى مفيد للجسم و تحتوي على العديد من الفيتامينات و الحدائد و تتمتع بفوائد طبية جمة.

الطحينة غنية بمركبين مضادين للاكسدة, مما يكسبها القيمة و الفائدة الصحية العالية. و تحتوي الطحينة ايضا على البروتينات العالية الجودة, اضافة الى الدهون الغير الضارة و الكالسيوم و الحديد و فيتامين بي و فيتامين دي .

فوائد الطحينة الصحية :

  •  تستخدم الطحينة لعلاج فعال لإلتهاب الحلق واللوز وذلك باستخدامها كغرغرة وبلع. ويفضل استخدامها عند النوم حتى تبقى بالحلق او عن طريق تقليل البلع ولا ضرر من تكرارها اكثر من مرة.
  •  تستخدم الطحينة كعلاج فعال للدمامل ومنع تكاثرها وعودتها مره اخرى وذلك بوضع كميه من الطحينه على قطنه ووضعها على الدمل مع تكرار هذه العملية حتى تختفي الدمل تماما علما بانها اذا كان اكثر من دمل تغطى الدمامل جميعا ومع الاستمرار يظهر لها راس وتخرج ما بداخلها بدون عمليه او غيرها.
  •  تستخدم الطحينة كعلاج فعال للخراج, و ذلك بوضعها بقطنه ووضعها على الخراج بلاصق مع التكرار حتى تشفى تماما منه.
  •  تعتبر الطحينة علاج فعال لالتهاب اللثة وذلك عن طريق تغطية اللثة بطبقة من الطيحنة على اللثة مع تكرار الامر اكثر من مرة.

و من المتعارف عليه أن الاهتمام بالبشرة شيء ضروري لإظهار الجمال الطبيعي، لأن بشرة الوجه حساسة وأكثر عرضة لاشعة الشمس و تقلبات الجو, فالاهتمام بها يعتبر شيء ضروري والحرص عليها يتم بالبعد عن الماسكات الكيماوية لأن معظمها له آثار جانبية سيئة، والماسكات التي تكون من الطبيعة أجمل وأصح للبشرة، لذلك يعتبر ماسك الطحينة السريع التحضير من افضل طرق للحصول على بشرة رائعة وبراقة.

 

 فوائد ماسكات الطحينة للبشرة :

 

  •  تساعد ماسكات الطحينة على تحفز الدورة الدموية في الجلد, وتدفع المواد السامة إلى سطحه التي تزال مع القناع، وبهذا يكتسب الجلد بريقاً صحياً ونضارة ونعومة.
  •  تعتبر ماسكات الطحينة ضرورية لمعالجة تجاعيد الوجه وإعادة الحيوية والانتعاش إلى البشرة.
  •  تنقي ماسكات الطحينة الجلد الدهني وتجذب إليها الزيت الفائض، وعندما يجف القناع يتحد الدهن معه ويزول أثناء الغسل بالماء.
  •  تعمل ماسكات الطحينة على إزالة البقع الداكنة والكلف وتنقي البشرة السمراء فيصبح سطح الجلد صافياً ويبيض نتيجة التصاق الخلايا الميتة بسطح القناع وتغلغل مركباته إلى عمق البشرة.

 

ملاحظة :  ينصح للمصابي بمرض التقرح و اصحاب المعدة الحساسة التخفيف من تناول الطحينة .

 

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى