Quantcast
 



فوائد الحليب للاطفال

 
 

فوائد الحليب للاطفال


Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article
 

فوائد الحليب للاطفال

يتكون الحليب من الدهنيات والسكريات والماء والبروتينات,لذلك يعتبر غذاء متكامل ذات قيمة غذائية لا تتوفر في أي مشروب آخر. كما اكد الاطباء أن كوبين من الحليب يحتويان على الكمية المطلوبة من فيتامين دي والحديد، اللذان يعتبران من أهم العناصر الغذائية الموجودة في الحليب.

خاصة ان الفيتامين دي مهم في استفادة الجسم بالكالسيوم من اجل الحفاظ على العظام و كذلك الحديد ايضا مهم للأعصاب والقدرة الإدراكية و خاصة عند الاطفال اللذين هم بأمس الحاجة إليه لبناء عظامهم ويظهر التشوه في النمو حال افتقارهم لهذا العنصر.

كما يحتوي الحليب ايضا على عناصر معدنية كثيرة اهمها الكالسيوم والسيلسيوم والزنك وغازات منحلة في الحليب مثل الأكسجين والأزوت وحامض الكربونيك وبعض الخمائر وحامض الليمون.و يحمل الحليب كثيرا من الفوائد للجسم كرفع معدلات المناعة في الجسم ويحمي من كثير من المشاكل الصحية لاحقا في البلوغ مثل الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ومشاكل الجهاز التنفسي وتسوس الأسنان وحمايتها بالاضافة الى فائدته في الحفاظ على سلامة ونضارة الجلد وأيضا الوقاية من سرطان القولون و يساعد ايضا على الاسترخاء والتهيئة للنوم.

يفضل عدم إعطاء حليب الأبقار للأطفال قبل عمر عام لأنه يفتقد لعناصر مهمة للطفل وبالنسبة للأطفال في الفئة العمرية من 9 وإلى 18 عاما يمكن تناولهم أربعة أكواب من الحليب يوميا. و من اهم فوائد الحليب للاطفال :

- يمنح الحليب الأطفال الطاقة والقدرة على الاستيعاب في سن الدراسة.

- يساعد الحليب على نمو أسنان الطفل.

- يقوي بنية الجسم ويساعد على نمو العظام لأنه مصدر أساسي للكالسيوم وهو ضروري في كل مراحل النمو الجسدي.

و كذلك استهلاك كمية كبيرة من الكالسيوم الموجود في الحليب يؤدي إلى تخفيف الوزن كما انه يقلل من تراكم الدهون في الجسم

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article

كلمات دلالية

حليب غذاء اطباء اطفال عظام عنصر الصحة الصحه صحة صحه امراض جراثيم علاج وقاية صحة الطفل صحة المرأة صحة الرجل سرطان الدم السل الطاعون الجدري السكري الحمل ترقق العظام الاكزيمة التوحد الزهري الايدز النظافة

مواضيع أخرى