Quantcast
 

فوائد عشبة الحرشف البري

 
 

فوائد عشبة الحرشف البري


Share Instagram print article
 

حليب الشوك

من فوائد الحرشف البري او حليب الشوك الرئيسية هي قدرته المضادة للأكسدة و التي هي أقوى من معظم الفيتامينات ومضادات الأكسدة قادرة على أزالة المواد الكيميائية السامة من الجسم و التي تسمي الجذور وتسبب تلك الجذور الحرة تلف الخلية و التي هي أصل المرض و الشيخوخة المبكرة.

و تحمي بذور الحرشف البري الكبد من سموم عديدة كالكحول، التلوث و كل أنواع العلاجات وهي أيضا تثير تدفق الحليب في ثدي السيدات و يمكن أن يتأخر الطمث كنتيجة لأستخدامه وعلى الرغم من هذا يستفيد أيضا الرجال منه حيث أنه قد يكون مفيدا للرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا.

 معروف عن الحرشف  او حليب الشوك علاجه لاضطرابات مختلفة خاصة امراض الكبد .   وسميت بذلك لأن هذه العشبة بها مادة حليبية مشتقة من ذلك عندما يتم طحنها .  وقد أظهرت الأبحاث أن الحرشف لديها العديد من الخصائص المفيدة التي يمكن استخدامها لتحسين الصحة وعلاج الأمراض المختلفة .  ويعتقد أن ان هذه العشبة مضادة للالتهابات، وتزيل السموم، ولها خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تحسين حالة الجلد لديك .

 

فوائد عشبة الحرشف البري


يمنع حب الشباب، الأكزيما :
 الحرشف يساعد في إنتاج العصارة الصفراوية في الأمعاء، وبالتالي تعزيز وظيفة الأمعاء السليمة من خلال العمل كملين خفيف .  عند حركات الأمعاء الطبيعية، جلدك يحصل بشكل طبيعي على الفوائد .

 

مطهر ومنقي :
الحرشف يعمل على  إزالة السموم وهو مفيد للبشرة ,  كما أنه يزيل السموم من الجسم .  ويتم تطهير الكبد والقولون عن طريق هذه العشبة العجيبة، مما يجعل من الممكن استخدامها للجلد .

 

يمنع الجلد من التقيح :
 واحدة من مكونات الالحرشف هي مادة سيليمارين، التي يعتقد أن لها قوى شفائية .  من خلال زيادة مستويات الجلوتاثيون في الجسم، ومنع الأمراض الجلدية مثل الصدفية .  نقص الجلوتاثيون البروتين الذي له خصائص إزالة السموم من اهم اسباب الصدفية .

 

يرطب ويلطف الجلد :
 كما ذكرت آنفا، الحرشف له خصائص ملطفة .  ومن هذه الخصائص التي تساعد في ترطيب وتليين الجلد الجاف .  بشرتك سوف تتحسن بشكل كبير، وتصبح أكثر ليونة مع كمية الحرشف الرائعة .

 

تنظيف الجلد :
 الحرشف هو أيضا مفيد لتنقية الدم تطهير الدم يجعل بشرتك نضرةومشرقة . خالية من البثور، الخ، مما يجعل بشرتك ناعمة وصحية .

 

يمنع سرطان الجلد والشيخوخة :
مستخلص من الحرشف، لديه القدرة على إصلاح أو قتل خلايا الجلد التي تضررت نتيجة التعرض للإشعاع UVB .  كما أنه يحمي الجلد من الآثار الضارة للإشعاع UVB .  قد لا تكون هناك أي أدلة قوية على أن الحرشف يفيد البشرة .  ولكن، تبقى لديه خصائص تعود بالنفع على أجزاء مختلفة من الجسم، مثل الكبد والكلى والقولون والدم وغيرها والتي لها بدورها آثار رائعة على جلدك .  عندما يكون جسمك صحي من الداخل، فإنه يظهر على السطح الخارجي أيضا، وهذا يعني أنك سوف تحصل على بشرة طبيعية ومتوهجة في كل الأوقات .

 

فوائد الحرشف للشعر :
 الحرشف وخلاصته، لا سيما سيليمارين ، ويجري حاليا دراسته على نطاق واسع لمعرفة كيف يمكن منه لصحتنا .  نحن نعلم بالفعل أنه يمكن أن تستفيد بشرتك بطرق عديدة من خلال تنقيتها  .  ويقال إن هذه العشبة المعجزة لها فوائد عظيمة للشعر أيضا .

 

يحمي بصيلات الشعر :
تساقط الشعر والصلع مشكلة كبيرة لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم .  وتشمل العديد من علاجات فقدان الشعر على الحرشف ,  إذ يعتقد أنه يمكنه منع تساقط الشعر عند دمجها مع المكونات الهامة الأخرى .  ويقال انه يحتوي على مضادة للأكسدة فعالة في حماية بصيلات الشعر .

 

مخاطر الحرشف البري

 

هناك عدد قليل من الآثار الجانبية المعروفة الحرشف البري لذا ربما لن يكون لديك ما يدعو للقلق من المخاطر اذا كنت تتعاطي الجرعات الموصي بها.

وكانت هناك تقارير عن اضطرابات المعدة وآثار ملين خفيف واذا كنت تعاني من مرض الكبد فيجب ان تتخذ أحتياطات أضافية لا ينصح بالحرشف البري و الأعشاب الأخري للحوامل والأمهات المرضعة.

وتقريبا يستطيع الجميع أستخدامه دون قلق من أي آثر لذلك بعد ولكن قد يحدث بعض الآثار الجانبية مثل الصداع ،ألام المفاصل، فقدان الشهية أو في بعض الحالات قد يحدث ألم بالمعدة ولكن الفوائد ذات نطاقات واسعة تغطي على تلك الآثار الجانبية التي لا تكاد ان تذكر.

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى