Quantcast
 

اهمية بذور الصنوبر

 
 

اهمية بذور الصنوبر


Share Instagram print article
 

اهمية بذور الصنوبر

 

لشجر الصنوبر اهمية تجارية عالية, حيث تستعمل اخشابه لصناعة المفروشات و كذلك تعطي اشجار الصنوبر الصمغ الذي يستخرج منه بدوره التربنتين . و الاهم من ذلك انه لهذه الشجرة قيمة غذائية عالية حيث تنتج لنا بذور صغيرة صالحة للاكل و ذات قيمة طبية مهمة جدا.

هي بذور ثمرة شجر الصنوبر , حيث تحمل الشجرة ثمرتها الخشبية و التي تحمل بداخلها بذور محمية بقشرة صلبة و البذور الصالحة للاكل يمكن نزعها من داخلها. و تؤكل حبوب الصنوبر منذ العصر الحجري القديم. كما تضاف في كثير من الأحيان إلى اللحوم و الأسماك والسلطات و الخضروات والأطباق أو تضاف إلى الخبز نظرا لطعمها اللذيذ.و تحتوي حبوب الصنوبر ، حسب نوعها، على نسبة تتراوح من 10الى 34% من البروتين .

 فوائد بذور الصنوبر

 

  1. - يحتوي الصنوبر على مكونات تعطي إحساساً بالشبع وتحد من الشهية ما يساعد في الحد من زيادة الوزن على الرغم من غناه بالدهون.
  2. - يحتوي االصنوبر على نسبة عالية من الفيتامين أ الذي يلعب دوراً مهماً لصحة النظر.
  3. - يساعد الصنوبر على تقوية المناعة في الجسم لانه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين س.
  4. - يعتبر الصنوبر مصدراً مهماً للحديد ما يبرز أهميته للدم وللجهاز العصبي.
  5. - يعتبر الصنوبر مفيد لأمراض الصدر و مكافح للسعال و لعلاج الرشوحات.
  6. - يحتوي الصنوبر على نسبة مرتفعة من الدهون الأحادية غير المشبعة ما يجعله مهماً للحفاظ على صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول والحد من خطر الإصابة بالذبحة القلبية.
  7. - للصنوبر دور كبير في تنشيط الكبد وإزالة اليرقان وله دور واضح في معالجة وتقوية الأعصاب وإذاغلي حب الصنوبر واستخدم حقنه نسائية لثلاث مرات متتالية تتبعها عدة مرات متقطعة يزيل الالتهابات
  8. الرحم واحتقاناتها وبنفس الوقت له دور فاعل في تقوية المبايض عن المرأة
  9. - يساعد الصنوبر في تقوية العظام لغناه بالفيتامين د.

ملاحظة:

قد يتتسبب الاكثار من حبوب الصنوبر في اضطرابات التذوق، دائمًا بين بضعة أيام إلى بضعة أسابيع بعد الاستهلاك حيث يشعر الإنسان بطعم المأكولات مرا ومعدنيا.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى