Quantcast
 

اعشاب فعالة لحماية البشرة

 
 

اعشاب فعالة لحماية البشرة


Share Instagram print article
 

اعشاب فعالة لحماية البشرة

تعتبر الأعشاب الطبيعية من أقوى العلاجات للقضاء على حب الشباب وتقليل ظهوره. فالأعشاب الطبيعية تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، كما تحتوي بعض الأعشاب على مضادات أكسدة قوية تعمل على القضاء على الشوارد الحرة تمامًا، مما يساعد على علاج الالتهابات والحفاظ على مظهر صحي وحيوي للبشرة.

 

اعشاب فعالة لحماية البشرة

 

  • الريحان

الريحان من أفضل الأعشاب التي تساعد على مكافحة حب الشباب وتعزيز الصحة بشكل عام. وبالنسبة للبشرة، فيساعد الريحان على مكافحة حب الشباب داخليًا عن طريق تناوله من خلال النظام الغذائي، فيساعد على القضاء على الشوارد الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد، الالتهابات، احمرار البشرة وحب الشباب.

طريقة التحضير:
 
يمكن إضافة أوراق الريحان الطازجة إلى السلطة أو بتحضير سموثي لذيذ.
 
  • الزعتر

الزعتر من الأعشاب القوية التي تساعد على علاج حب الشباب، اضطرابات المعدة، ضعف الشهية والإكتئاب أيضًا. فهو مضاد للبكتيريا، فيساعد على علاج الالتهابات التي تتسبب في ظهور حب الشباب. إلى جانب ذلك، فيتميز الزعتر بمذاق مميز،
 
طريقة التحضير:
 
يمكن استخدامه في وصفاتك المختلفة من السلطات أو الأطباق الرئيسية. كما يمكن كذلك تناول شاي الزعتر.
 
  • الكزبرة

الكزبرة من الأعشاب التي تساعد على إزالة السموم خارج الجسم. وهي من الأعشاب المتوافرة التي تفضلها العديد من النساء. فتساعد على تنقية الكبد من السموم لحماية الجسم من العديد من الأمراض، تجنب زيادة الوزن ومكافحة حب الشباب. وتساعد كذلك على توازن مستويات السكر في الدم، مما يعمل على تقليل ظهور حب الشباب.
 
طريقة التحضير:

تضاف أوراق الكزبرة الخضراء إلى أطباق السطلة والأطباق الجانبية لحماية البشرة من حب الشباب والإستفادة من فووائدها المختلفة.
  • البقدونس
البقدونس مشابه في طبيعته للكزبرة، فهو من الأعشاب التي تساعد على تنقية الجسم من السموم أيضًا. كما أنه من المصادر الغنية بفيتامين سي ، الأساسي للحفاظ على حيوية البشرة.
 
طريقة التحضير:
 
فيمكن إضافته إلى السلطات أو لتحضير السموثي أو العصير الأخضر.
  • المريمية
المريمية من الأعشاب الغنية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض. وتتميز كذلك بمذاق مميز يمكن إضافتها للعديد من الأطباق ووصفات الطبخ. فالمريمية تساعد على الاسترخاء وإزالة التوتر والإجهاد. كما أنها من الأعشاب المضادة للبكتيريا، فتساعد على مكافحة حب الشباب بفعّالية.
 
طريقة التحضير:
 
 استخدمي المريمية الطازجة أو المجففة في والصفات المختلفة لحماية البشرة من حب الشباب.
  • النيم
قد تكون أوراق النيم ليست من الأعشاب المعروفة على نطاق واسع، لكنها من الأعشاب الطبيعية الفعّألة لتنظيف الجسم وعلاج العديد من المشكلات الصحية. أما بالنسبة للبشرة، فتساعد أوراق النيم على توازن إفراز الدهون داخل خلايا البشرة، مما يساعد على تنقية البشرة وتقليل ظهور حب الشباب.
  • النعناع
النعناع من الأعشاب شائعة الاستخدام والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص. فيتميز بمذاق محبب، ويتم إضافته للعديد من وصفات الطبخ، فله العديد من الفوائد إلى صحة الجسم بشكل عام. إلى جانب ذلك، فيتميز النعناع بالفوائد العديدة للعناية بالبشرة، حيث يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تساعد على مكافحة الالتهابات التي تتسبب في ظهور حب الشباب.
 
طريقة التحضير:

يمكن إما إضافة أوراق النعناع الطازجة لوصفات الطبخ، أو للسموثي، أو بتحضير شراب النعناع الساخن. أو يمكن كذلك تحضير بعض الوصفات الجمالية من النعناع للعنايةبالبشرة.

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى