Quantcast
 

عوارض التهابات المسالك البولية

 
 

عوارض التهابات المسالك البولية


Share Instagram print article
 

التهابات المسالك البولية

 

التهاب المسالك البولية من الامراض الشائعة للغاية والتى تهدد صحة المراة اكثر من صحة الرجل وذلك لان مجرى البول لدى المراة اقصر من الرجل فتكون اكثر عرضة الى التهاب المسالك البولية

 

يعد التهاب المسالك البولية من اكثر الامراض التى تهدد صحة الكلى وتقلل كفاءتها بشكل كبير بل انه من الممكن ان يصل الامر الى الفشل الكلوي

 

أسباب التهاب المسالك البولية

 

- الحرقان اثناء التبول :
من ابرز اعراض التهاب المسالك البولية هي الشعور بالحرقان عند التبول وهي من الاعراض المزعجة التي تسبب في الخوف من الذهاب الى الحمام وبالتالي يزداد التهاب المسالك البولية سوء وتزداد تاثيراته الضارة على الصحة لان عدم علاج التهاب المسالك البولية في هذه المرحلة ينقل العدوى سريعا الى المثانة مما يهدد صحة الكلى .

- تغيير لون ورائحة البول :
اذا كانت الكلى تتمتع بصحة جيدة فأن هذا يعنى ان لون البول سوف يكون اصفر شاحب وليس له رائحة نفاذة اما اذا كان هناك اى ضرر قد لحق بالكلى وابرزها بالطبع التهاب المسالك البولية فسوف يتغير لون البول الى اصفر غامق او بنى داكن وكذلك سوف يكتشب رائحة غريبة اما اذا بدأ ظهور دم فى البول فهذه من العلامات شديدة الخطورة خاصة على صحة الرجل لانه من الممكن ان يكون مصاب بامراض اخرى غير التهاب المسالك البولية مثل امراض البروستاتا .

- آلام الظهر واسفل البطن :
تضرر الكلى بشدة من التهاب المسالك البولية ولذلك نجد ان آلام اسفل الظهر واسفل البطن من الاعراض الشائعة لاتهاب المسالك البولية وذلك لان العدوى والبكتريا التى تسببت فى التهاب المسالك البولية  تصل سريعا الى الكلى وسرعان ما تتضرر وهنا تصبح الصحة كلها فى خطر وليس فقط صحة الكلى .

- التعب :
تتسبب البكتريا المسببة لاتهاب المسالك البولية فى الكثير من الاعراض الاخرى التى تظهر على الصحة مثل التعب والوهن الهام وآلام العضلات خاصة فى النساء والرجال الكبار فى السن وهذه من الممكن ان تكون بداية اعراض الحمى وهي من اخطر مراحل التهاب المسالك البولية على الصحة .

- الرغبة الملحة فى الذهاب الى الحمام :
من اعراض التهاب المسالك البولية الشائعة هي الرغبة الملحة فى التبول والذهاب الى الحمام فى فترات متكررة ومتعاقبة وفي الواقع ان كمية البول تكون قليلة وشحيحة للغاية ولكن يكون الذهاب الى التبول يكون كثيرا .
 

- الحمى :
من اخطر اعراض التهاب المسالك البولية على الصحة هي الحمى حيث من الممكن ان تتسبب البكتريا المسببى لاتهاب المسالك البولية في حمى بكل ما لها من اعراض من ارتفاع في درجة الحرارة وتعرق وألم في الجسم وهنا يجب الذهاب الى الطبيب على الفور لان هذا امر شديد الخطورة على الصحة .

 

من الممكن ان يتسبب التهاب المسالك البولية في الكثير من المشاكل على الصحة وقد يضر صحة الكلى كثيرا مع انه في الواقع ان علاج التهاب المسالك البولية بسيط للغاية يتخلص في شرب كميات وفيرة من المياة واخذ بعض المضادات الحيوية .


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى