Quantcast
 

نصائح لمواجهة الجوع خلال الحمية

 
 

نصائح لمواجهة الجوع خلال الحمية


Share Instagram print article
 

نصائح لمواجهة الجوع خلال الحمية

اكثر الذين يتبعون حمية او برنامجا معين لتخفيف الوزن قد تواجههم بعض المصاعب و خاصة لاصحاب الارادات الضعيفة من هذه المصاعب الجوع او الملل , لذلك اليكم بعض النصائح التي قد تفيدكم في اكمال مشروع الحمية

* المياه هي خط الدفاع الأول للتخلص من آلام الجوع وتفادي الإفراط في تناول الطعام. تناول كوب ماء قبل 30 دقيقة من موعد تناول الطعام، وعندما لا تستطيع مقاومة طبقك المفضل.

* تلعب الألياف دوراً هاماً خلال مرحلة فقدان الوزن، إنها تمتص السوائل في المعدة وتجعلك تشعر بالشبع. احرص على زيادة الألياف في طعامك خلال مرحلة التخسيس، من خلال تناول الأرز البني والخبز الأسمر والإكثار من السلطة والفواكه.

* تساعد التمارين الرياضية على تقليل الشعور بالجوع، وليس فقط تخفيف الوزن. إنها تزيد تدفق الدم ويعمل ذلك على إشباع أجهزة الجسم المختلفة، وتقليل إشارات الشعور بالجوع التي تنتقل من وإلى الدماغ.

* البروتين في وجبة الإفطار عامل مساعد على تقليل الشعور بالجوع. تناول البيض، أو منتجات الألبان مثل الجبن واللبن (الزبادي) والحليب، أو البقول.

* يؤدي الحرمان من النوم إلى مجموعة من المشاكل الصحية، ومنها زيادة الأكل. احرص على الحصول على القسط الكافي من النوم ليقل إحساسك بالجوع.

* غيّر لون أطباق الطعام والمناديل المصاحبة لها إلى اللون الأزرق لتقليل الشهية.

* تفادى الإجهاد والتوتر لأنهما يزيدان الرغبة في تناول الطعام.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى