Quantcast
 

فوائد الشمندر الاحمر

 
 

فوائد الشمندر الاحمر


Share Instagram print article
 

فوائد الشمندر الاحمر

فوائد الشمندر الاحمر متعددة فهو يعد ينبوع الصحة والرشاقة حيث يعمل الشمندر الاحمر على تعزيز جهاز المناعة وتنشيط القلب و الدورة الدموية ، ويساعد على التمتع باللياقة البدنية كما أنه يخلّص الجسم من السموم .

كما أنّ الشمندر الاحمر من الركائز الأساسية للتغذية الصحية وأنظمة الحمية الغذائية؛ لأنه غني بحمض الفوليك و البوتاسيوم و الحديد. كما أن تناول عصير الشمندر الاحمر الطازج بانتظام يعد سلاحاً فعالاً لطرد السموم من الجسم عبر الأمعاء.

 

فوائد الشمندر الاحمر

الشمندر الاحمر ينظف الكبد من السموم ينقي الدم ويمنع فقر الدم و يعادل الحامض القلوي ويحفز العلاج وينظف القولون ويزيل الفضلات

 

فقر الدم
تشبه عصارة الشمندر الاحمر في خصائصها دمنا البشري .إذ يحتوي على الحديد وتعمل على توليد خلايا الدم الحمراء وتزود الجسم الاوكسجين النقي كما تساعد الرئتين في اداء وظيفتها النفسية .

 

اضطرابات الدورة الدموية
إن عصارة الشمندر الاحمر من افضل المحاليل لترسيب الكالسيوم شكل صناعي وتقوم العصارة مقام الدواء في علاج فرط ضغط الدم .والاضطرابات القلبية ومرض تصلب الشرايين وفي توسع الاوردة .

 

الامساك و البواسير
يساعد السيلولوز في الشمندر الاحمر على التخلص من الفضلات ، وعلى تخفيف الامساك المزمن ولعلاج البواسير.

وللتمتع بهذه الفوائد الصحية الجمة، ينصح  بتناول الشمندر الاحمر طازجاً لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من عناصره الغذائية حيث يمكن تناوله بطرق متعددة، كالعصير والسلطة والحساء والعديد من الوصفات المخصصة لإنقاص الوزن و طرد السموم .


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى