Quantcast
 

وصفات القضاء على حب الشباب

 
 

وصفات القضاء على حب الشباب


Share Instagram print article
 

وصفات القضاء على حب الشباب

 

تظهر عادة الرؤوس السوداء و حب الشباب على البشرة الدهنية نتيجة انسداد المسام و تعتبر من الأشياء التى تؤرق المرأة بشكل خاص لأنها تؤثر على جمالها وثقتها بنفسها فتلجاء بهذه الحالة الى استخدام ادوية كثيرة عادة ما تكون مكلفة و استشارة اطباء الجلد من اجل اخفاء حبوب الشباب دون العلم بوجود طرقات منزلية قادرة على اخفائها.

حب الشباب ، البثور و الرؤوس السوداء و البيضاء دائما ما تظهر على البشرة الدهنية نتيجة انسداد المسام. وإلى جانب ذلك، فإن هناك بعض العوامل التي تساعد على ظهور حب الشباب كالتغيرات الهرمونية، و فرط نشاط الغدد الدهنية، بالاضافة الى بعض العوامل الوراثية، تناول بعض الأدوية، نقص الفيتامينات والتوتر. وعلى الرغم من عدم القدرة على التحكم في جميع العوامل المتسببة في ظهور حب الشباب ، إلا أنه هناك بعض الوسائل الطبيعية التي تساعد على الوقاية من ظهور مثل تلك المشكلات و من وسائل القضاء على حب الشباب :

*  التقليل من الضغوط اليومية حيث, أظهرت الدراسات أن التوتر يمكن أن يكون له آثار كبيرة على جميع أنحاء الجسم، وعلى الجلد بصفة خاصة، لذلك يجب البحث عن سبل للحد من التوتر في الحياة، مثل ممارسة التمارين الرياضية، التأمل، اليوجا، المشاركة في هواياتنا المفضلة، كجزء من الخطة للحد من الإجهاد والتوتر،بالاضافة الى الحصول على 8 ساعات من النوم كل ليلة، لأن الحصول على قسط كاف من النوم أمر حيوي للحد من التوتر، وبالتالى القضاء على حب الشباب .

*  التمتع بالشمس والهواء الطلق, فان التعرض لأشعة الشمس يرفع من مزاجك العام، ويزيد من إنتاج الفيتامين «D» الذي لا يقوي الجهاز المناعى فحسب، لكن يحفز إنتاج الجسم للكالسيوم ايضا, و هو - المعدن الذي يساعدك في الحصول على بشرة صافية.

* الاكثار من شرب الماء,  حيث يجب شرب 8 أكواب من الماء كل يوم للمساعدة على ترطيب البشرة وطرد الشوائب التي قد تسبب البثور.

كذلك هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على القضاء على حب الشباب و ابرزها :

- صودا الخبز, التي تعتبر واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب . كما أنها تساعد على تهدئة الحكة والالتهابات الناتجة على البشرة. فهي تساعد على تقشير البشرة، كما أنها ممتازة لإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء أيضا. فيمكنك خلط كمية بسيطة من صودا الخبز مع ضعف الكمية من الماء الدافئ، ويترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ولا داعى لفرك البشرة لإزالته.

- وصفة زيت شجرة الشاي, الذي يتمتع بخواص مطهرة ومضادة للجراثيم. لذلك، فهو فعال لعلاج العدوى البكتيرية التي تؤدي لتفاقم حب الشباب على البشرة. فيمكن استعمال خليط من 2 ملعقة كبيرة من الماء المقطر مع ملعقة كبيرة من كل من صودا الخبز، العسل، و6 الى 4 قطرات من زيت شجرة الشاي كماسك مضاد لحب الشباب يستعمل مرة أو مرتين خلال اليوم. أو يمكن استعمال زيت شجرة الشاي مخففًا بالماء بنسبة 10%. وفي حالة البشرة الحساسة، يستبدل الماء بهلام الصبار.

- استخدام عصير الطماطم عن طريق خلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الكافور. ينظف الوجه جيدا ثم يستعمل الخليط لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يشطف الوجه جيدا بالماء البارد، وهو ممتاز للتخلص من حب الشباب وبقع البشرة.

- وصفة الليمون وبياض البيض, و يستعمل خليط من نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ويترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الباردز

- وصفة الألوفيرا, حيث ان استعمال جل الصبار أو الألوة فيرا على البشرة مرتين في اليوم يساعد لى تقليل إنتاج الزيوت داخل خلايا البشرة. ويمكنك استخراج الألوة فيرا من خلال الاحتفاظ بأوراق الصبار في الثلاجة لمدة أسبوعين، ثم قومي باستخراج السائل الموجود داخل الأوراق واستعماله على البشرة.

كما يعتبر الغذائ من الخطوات الاوالى للفضاء على حب الشباب , حيث يجب تناول طعام صحي و الخضروات الطازجة والفواكه واللحوم الخالية من الدهون، كما يمكن تناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم والزنك، لأن هذه المعادن يمكن أن تساعد على مكافحة حب الشباب .

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى