Quantcast
 

اضرار الملابس الضيقة

 
 

اضرار الملابس الضيقة


Share Instagram print article
 

اضرار الملابس الضيقة

 

ارتداء الملابس الضيقة بات من العادات الشائعة التى يتماسك بها العديد من الاشخاص و خاصة النساء لإعتقادا منهن ان هذا النوع من الملابس يضفى علىيهم الجاذبية والأناقة, دون معرفة ما قد تسببه هذه الملابس من المخاطر والأمراض المضرة لصحة الانسان.

تعتبر عدوى الجهاز البولي عدوى بكتيرية تصيب القسم السفلي من المسالك البولية ، و تعرف ايضا باسم التهاب عنق المثانة الذي يعتبر من أبرز المخاطر التي توجهها النساء بسبب ارتداء ملابس ضيقة جداً. كذلك تسبب الملابس الضيقة اضرار اخرى ابرزها:

- ان ضيق الملابس فى منطقة المهبل يسبب زيادة حرارة هذه المنطقة ورطوبتها، وبالتالى تكون بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات، لذا ينبغي تجنب ارتداء السراويل الضيقة.

- الم في اسفل البطن.

- أن ارتداء الملابس الضيقة وبخاصة الجينز عبر السنوات، قد تؤثر على خصوبة المرأة.

- الملابس الضيقة تضغط على العصب الحسي القريب من عظمة الورك، و يسبب ذلك إحساساً بوخز خفيف في الأفخاذ يُعرف بالتنميل، أو تشوش الحس، الذي يؤدي إلى تلف الأعصاب.

- تسببب الملابس الضيقة الشعور بالحرقة فى الصدر نظراً لأنها تضغط على المعدة، فتزيد من خروج الحمض وارتجاعه إلى المرئ.

- ارتداء الملابس الضيقة يؤدى إلى الضغط الزائد على أعصاب الظهر، مما يسبب الشعور بتنميل فى الساقين وآلام بالظهر.

- ارتداء الملابس الضيقة تؤثر على الدورة الدموية، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالدوالى.

ويزداد الأمر سوءاً في حالة البدانة أو ارتداء المشدات الضيقة. حيث اكد الاطباء إلى أنه بالرغم من أن ذلك التلف العصبي ليس مميتًا إلا أن أعراضه قد تبقى لفترات طويلة وبخاصة إذا تم ارتداء بناطيل الجينز الضيقة بانتظام.

هذا الضرر لا يتعلق بالنساء فقط, بل بالرجل ايضا, فإذا كان أحد أفراد أسرتك يشعر بالصداع وعدم وضوح الرئية يضحبه تنميل بالرأس فانظر إلى أزرار قميصه أو طوق العنق، و اذا كانت تربط باحكام، فقد يكون ذلك السبب، حيث يمكن أن يؤدى ذلك إلى قلة حجم الدم الواصل للدماغ، فينتج عن ذلك الأعراض السابقة.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى