Quantcast
 

وصفات منزلية لعلاج الكلف

 
 

وصفات منزلية لعلاج الكلف


Share Instagram print article
 

وصفات منزلية لعلاج الكلف

 

يعتبر الكلف من اكثر مشاكل البشرة شيوعا لدى النساء و الرجال و خاصة عن التقدم في العمر. و يلجأ العديد من المصابين بالكلف لاستشارة الاطباء و شراء الادوية  الباهظة الثمن دون العلم بوجود وصفات منزلية للتخلص من الكلف و التي سيتحدث عنها موقع دنيتي.

ان الكلف هو عبارة عن بقع مسمرة أو داكنة تنتشر في منطقة الخدين أو الجبين, و سببها إفراط انتاج صبغة الجلد في تلك المناطق لأكثر من سبب, مثل الخلل و التغيرات الهرمونية, أو تناول بعض أنواع الأدوية. كذلك ان التعرض لأشعة الشمس مابين الظهر والعصر حيت تكثر الأشعة فوق البنفسجية وتؤدي الى جفاف الجلد وتبخر المياه منه ,وتقضي على مادة الميلانين الملونه لخلايا الجلد وعلى مادة الكولاجين مما يتسبب في ظهور الكلف وزيادة النمش في الوجه وظهور التجاعيد المبكره.

 و من ابرز الوصفات المنزلية التي تساعد على القضاء على الكلف :

 

- خل التفاح: إن احتواء الخل على حامض الخليك يجعله قادرا على المحافظة على البشرة, و تعقيمها, و محاربة البثور و الحبوب, و الخل كذلك يمكنه تفتيح لون الجلد الداكن و التخلص من الكلف, و مساوة لونه من لون البشرة المحيطة به.

- عصير البصل: يساعد عصير البصل على إزالة الكلف من البشرة, و يمكن الحصول عليه ببساطة من ضغطه لاستخراج العصارة من داخلة, و من ثم مسح مناطق الكلف بقطنة مبللة بعصير البصل, أو قد ندمج بين البصل و الخل حتى نحصل على نتائج أفضل, و ذلك بنقع شرئح البصل بالخل, ثم و ضعها على منطقة الكلف.

- غسول الجرجير : حيث يخلط بالخلاط ويؤخذ عصيره ويدهن به الوجه .

- عصير الليمون: يحارب عصير الليمون مختلف أنواع التصبغ في البشرة, مثل النمش و الكلف, فهو يحتوي على عدد من الأحماض الطبيعية التي تعمل على تخفيف التصبغ و التخلص من الكلف, و يوضع عصير الليمون من خلال قطنة مبللة به على مكان الكلف.

- أن مغلي أوراق البقدونس مفيد جدا في علاج الكلف, و يستمر استخدامه لمدة أسبوع تقريبا لنيل النتيجة المرجوة.

- خليط من زيت اللافندر و زيت شجرة الشاي: حيث يمكن تحضير خليط من كميات متساوية من زيت اللافندر, و زيت شجرة الشاي, و وضعه من 4 الى 5 مرات في اليوم على منطقة الكلف للحصول على نتائج خلال أسبوع واحد من استخدامه.

كما يمكن استعمال الكريمات التي تحتوي على  الهيدروكينون الفعال في تبيض البشرة, أو اللجوء إلى إجراء معالجة من خلال الليزر, و الذي يعطي نتائج مضمونة وفعالة للتخلص من الكلف.

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى