Quantcast
 

نصائح لعلاج حروق الشمس

 
 

نصائح لعلاج حروق الشمس


Share Instagram print article
 

نصائح لعلاج حروق الشمس

 

ياتي فصل الصيف و تاتي معه حمامات الشمس و كما ان الشمس مفيدة و ضرورية لتزويد الجسم بالفيتامين دي كذلك يجب الانتباه الى حروق الشمس نتيجة الجلوس المطول تحت اشعو الشمس لذلك اليك سيدتي بعض النصائح لعلاج حروق الشمس والتي تساعد على ازالة اثار الحروق بشكل فعال ، بالاضافة الى العمل على تهدئة تهيجها والسيطرة على الحكة المصاحبة لها


 

نصائح لعلاج حروق الشمس

 

ماء الزهر

 

يعتبر ماء الزهر علاجا مدهشا لهذه المشكلة ، حيث يساعد في ازالة أثرها السريع ، ويستخدم بوضعه مباشرة على الحروق عن طريق مسحها بقطعة قطن مبللة بماء الزهر ، أو من خلال خلط ماء الزهر مع الماء البارد في علبة رش ورشه على الحروق بشكل متكرر .

 

الخضراوات

يعتبر استعمال الخضراوات من اقوى الطرق لعلاج حروق الشمس بشكل فعال ، وذلك بوضع بعض من أنواع الخضراوات على منطقة الحروق من اجل تهدئة تهيجها مثل شرائح البطاطا او الخيار او بعمل كمادات من عصير الخس البارد .

 

زيت اللافندر

 

يلعب زيت اللافندر دورا اساسيا في عملية التخلص من أثار حرق الشمس عن طريق السيطرة على التهيج والحكة ، وذلك بدهن هذا الزيت مباشرة على منطقة الحروق أو من خلال خلطه مع ماء الاستحمام البارد .
 

 

الشاي

 

يعد استعمال الشاي من اهم طرق علاج حروق الشمس والقضاء على الحكة والتهيجات في مكان الحروق ، وذلك عن طريق تحضير كمادات قطنية من الشاي البارد والمركز ثم القيام بوضعها على منطقة الحرق .

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى