Quantcast
 

نصائح لخسارة الوزن

 
 

نصائح لخسارة الوزن


Share Instagram print article
 

خسارة الوزن

اليك سيدتي أهم النصائح التي تساعدك على تقليص حجم معدتك دون أن تحتاجي إلى عملية جراحية، فقط اتبعي النصائح التالية :

  1. ابدائي بقياس حجم وجباتك التي تتناوليها خلال اليوم لمدة أسبوع فقط مثلاً فحاولي أن تستخدمي كوب معياري للأرز و المعكرونة و ملاعق معيارية لزيت الزيتون و الزبدة .و ابدئي بتحديد كمية السعرات التي تحتوي عليها كميات الأكل التي تأكليها و ستجدين رغبة داخلية لديك لزيادة كميات الطعام.
  2. حاولي أن تأكلي ببطء و لا تتسرعي في أكل وجبتك لأن الأكل بسرعة سيجعلك تشعري بالشبع بعد مده أطول مما سيدفعك لملئ طبق الطعام مره أخرى لتشعري بالشبع, لكن الأكل ببطء يترك وقت لعقلك ليدرك أن معدتك وصلت للشبع قبلان تتسرعي و تأكلي كميات زائدة.
  3. لا تأكلي بصورة مباشرة من القدر او الطبق الاساسي، دائماً قومي بوضع الكمية التي تريدينها في طبق لتشعري بالكم الذي تأكليه .
  4. أثناء تناولك وجباتك ركزي فقط في الطعام و إذا كنت تشاركين أحد في تناول الطعام و الحديث لكن ابتعدي تماماً عن مشاهدة التليفزيون أثناء تناولك الطعام أو العمل على اللاب توب قيادة السيارة لأن الاندماج في أي عمل آخر يشتت العقل عن الانتباه لكم الأكل الذي تتناوليه.
  5. أصعب خطوه هي أن تقومي بالتقليل من كم الطعام الذي تأكلينه فقومي بها خطوه بخطوه تدريجياً حتى تبدئي بالفعل في تقليل حجم الوجبات .
  6. استخدمي أطباق أصغر لغرف الطعام مما سيشعرك أنك تأكلين طبق ممتلئ لكن في الحقيقة أنه طبق أصغر من الطبق الذي تتناوليه عادة بهذه الطريقة ستتمكنين من التقليل من حجم وجباتك .

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى