Quantcast
 

نباتات طاردة للحشرات

 
 

نباتات طاردة للحشرات


Share Instagram print article
 

حبق

تعد الذباب واحدة من الحشرات الأكثر إزعاجا على وجه الأرض, و بالرغم من أنها تبدو غير مؤذية إلا انها تعتبر من الحشرات الأكثر فتكا الموجودة في البيوت المنزلية و تتمثل خطورة الذباب في قدرتها على نقل الأمراض الخطيرة بما في ذلك السالمونيلا, التيفوئيد, الكوليرا

 

حيث غالبا يعتبر أمرا صعبا التخلص من هذه المخلوقات الصغيرة, إلا أنه لحسن الحظ تتواجد بعض النباتات القادرة على انتاج نوع من الزيوت الطارد للحشرات, مما يساهم في التخلص من الذباب.

 

النباتات الطاردة للذباب :

 

  • الريحان : تعتبر الريحان او الحبق واحدة من الأعشاب الأكثر شعبية, حيث تمتاز باستخداماتها المتعددة سواء في اعداد الطعام أو في المجال الطبي, و تقوم هذه النبتة على اطلاق رائحة عطره تكرهها الذباب مما يؤدي إلى طردها, و أهم ما يجب فعله عند استخدام نبته الريحان هو الحرص على إضافة الماء إلى الجذور و ليس الأوراق لانتاج رائحة قوية.
  • ورق الغار : تتعدد استخدمات ورق الغار أيضا بين الطهي و المجال الطبي, حيث يمتاز ورق الغار بطعمه المر إضافة إلى رائحته العطره الطاردة للذباب, حيث تكره بعض الحشرات كالصراصير و العث و الفئران رائحة هذه الأوراق.
  • الافندر : يمتاز زيت اللافندر برائحته القوية الطاردة للذباب و الحشرات مما يعد خيار جيدا لاستخدامه كطارد للذباب, هذا بالإضافة إلى استخداماته المتنوعة لأغراض الطهي
  • النعناع : تعد عشبة النعناع مفيدة جدا و ذات تكلفة منخفضة و طارد للذباب و الحشرات, حيث يمكن استخدام النعنع في كامل أشكاله سواء المجفف او الطازج في طرد الذباب.
  • حشيشة الدود :  عبارة عن عشبة مزهرة قادرة على طرد الذباب بعيدا, و يعتبر الهواء الطلق أكثر الأماكن ملائمة لنمو هذه النبته, و لكن يجب الحذر لدى استخدام حشيشة الدود وذلك لاحتوائها على زيت يسبب  التهابات الجلد لبعض الأشخاص.

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى