Quantcast
 

ملح الليمون بين الاضرار و الفوائد

 
 

ملح الليمون بين الاضرار و الفوائد


Share Instagram print article
 

ملح الليمون بين الاضرار و المنافع

 

يعتبر ملح الليمون او المعروف بحمض الستريك  citric-acide مصدر مهم للفيتامين C, و يتم العثور على حمض الستريك طبيعيا في العديد من الفواكه، و يضاف ملح الليمون عادة إلى العديد من الأطعمة و المشروبات كمادة حافظة أو كمنكه.

يستخدم ملح الليمون باضافة القليل جدا منه فى حفظ الأطعمه وصناعة المربات والمخللات والعصائر والمشروبات الغازية. كذلك يستخم ملح الليمون  بالتنظيف, خاصة انه لا يؤثر على الأيدى أوالأسطح كما تؤثر مستحضرات التنظيف الكيميائيه, لذلك يستعمل في فى غسيل الملابس البيضاء عن طريق وضعه مع المسحوق حيث يجعل الملابس ناصعة البياض ويزيل منها البقع الصفراء. و يمكن استخدام ملح الليمون في تنظيف المطبخ والحمام حيث انه يزيل البقع والترسبات والكلس والأملاح من على السيراميك. و من ابرز استخدامات ملح الليمون الاخرى :

- استخدام ملح الليمون بدلا من الملح.

- يستخدم ملح الليمون في الحفاظ على الفواكه الطازجة :
يستخدم ملح الليمون على قطع الفاكهة الطازجة والسلع المعلبة بدلا من عصير الليمون, و له نفس التأثير كما الليمون في منع الفاكهة الطازجة من التعفن, و كذلك يمكن حتى إضافته الى في تخليل بعض الماكولات.

- استخدام ملح الليمون بدلا من عصير الليمون :
على الرغم من نكهته الأقل تعقيدا من نكهة الليمون ، يمكن لملح الليمون أن يكون بديلا لعصير الليمون. خاصة بعد تذويب ملعقة صغيرة من ملح الليمون بالماء و اضافة السكر عليه.

و لكن من جهة لملح الليمون اضرار كثيرة تؤثر على الصحة الانسان, فهو يسبب الغثيان و التقيؤ و الإسهال و آلام في المعدة و خاصة عند خلط ملح الليمون مع الماء أو العصير, وشرب المزيد من السوائل تساعد على منع هذه الآثار الجانبية. و من ابرز مخاطر ملح الليمون الاخرى:

* صفار الاسنان وضعفها.

* يساعد ملح الليمون على الاسراع في الهشاشة المبكرة للعظام.

* يسبب جفاف لقرنية العين.

* يسبب القرحة.

لذلك يجب الاعتدال في استخدام ملح الليمون , او استخدامه كمنظفات و ابعاده عن الاطعمة.

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى