Quantcast
 

معالجة الاكتئاب بالاطعمة

 
 

معالجة الاكتئاب بالاطعمة


Share Instagram print article
 

الشوكولا لمعالجة الاكتئاب

الكثير من الناس مصابون بمرض العصر الاكتئاب و لا يعرفون بأنهم مصابون به، وهو مرض لا يقتصر على جنس أو عمر معين،و لكن يمكن معالجة الاكتئاب بالاطعمة و الماكولات الطبيعة التي تمنح الجسم هرمون السعادة الذي يساعد على النوم و الاسترخاء

 

معالجة الاكتئاب بالاطعمة

 

الديك الرومي
يحتوي الديك الرومي على مادة تسمى التربتوفان التي تساعد على زيادة إفراز هرمون السعادة السيروتونين الذي يعتبر مادة طبيعية تعطيك شعورا بالراحة والسعادة.

الموز
يحتوي الموز على مقدار جيد من فيتامين ب الذي يزود الجسم بالطاقة, و يعتبر من اغنى الاطعمة التي تحتوي على هرمون السعادة الذي يساعد على النوم و الاسترخاء.

جوز الهند
يحتوي جوز الهند الطازج علي دهون تعمل علي تحسين المزاج، وتحفز من عمل الدماغ، أما حليب جوز الهند فهو لا يعتبر خياراً صحياً كجوز الهند نفسه.

السمك
يعتبر السمك مصدراً غنياً بفيتامينات B12، والذي يتوفر أيضاً بالمحار ومنتجات الألبان واللحوم، وتساعد فيتامينات B12 على التحكم بالأعراض المرتبطة بالإكتئاب الموسمي كالقلق، والكآبة، وقلة النشاط والطاقة.

الشوكولا الداكنة
عامل الشعور الجيد يأتي من النكهة والرائحة والطريقة التي تذوب في الفمو الشوكولا التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو الصلب أكثر من 60%, تحتوي على مادة كيميائية أخرى تعطي الشعور الجيد تسمى فينيل ايثيل امين.

السبانخ
اضافة الى ان السبانخ يحتوي على مقدار جيد من الحديد الا انه غني بحامض الفوليك الذي يجعلك تشعر بالسعادة والارتياح.

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى