Quantcast
 



ما عمر البيض الذي ناكله؟ اهو طازج؟

 
 

ما عمر البيض الذي ناكله؟ اهو طازج؟


Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article
 

ما عمر البيض الذي ناكله؟ اهو طازج؟

من الضروري سيدتي التحقق من كون البيض الذي  نستخدمه طازجاً ام لا.  و هناك عدة طرق لاجل ذلك:


-ضعيه في الماء البارد المالح، فاذا طفى على الماء فهذا يعني انه غير صالح للاستعمال لوجود الغازات في داخله.  اما اذا بقي البيض عند منتصف مستوى الماء فهو ليس طازجاً بما فيه الكفاية ليؤكل شبه مسلوق ولكن يمكن استعماله في الحالات الاخرى. لكن اذا بقي في القعر، فهذا يؤكد لك بانه طازج.
- يكون صفار البيضة الطازجة متمركزاً في وسط بياضها الكثيف، وبالتالي اذا قمنا بهز البضة الطازجة فانها لا تصدر اي صوت، في حين يكون صفار البيضة غير الطازجة منتحياً عن مركزها وبياضها اقل كثافة فتصدر بذلك صوتاً مميزاً عند هزّها، وهذا يدل على وجوب تجنب تناولها شبه مسلوقة. 
- و هذا اختبار اخير، وهو خاص بالبيض الذي لا تريدين تناوله شبه مسلوق: اكسري البيضة المشكوك فيها في طبق مستوٍ فاذا لم تنتشر محتوياتها وبقيت متماسكة اي الصفار و البياض معاً فهي طازجة تماماً.  اما اذا انتشر البياض بصورة كبيرة و بقي الصفار متماسكا فهي طازجة لكن اذا اتشر صفار البيضة فهذا يدل على انها غير صالحة للاكل و ارمها فوراً. 
-واخيرا سيدتي للاحتياط، لا تخفقي ابدا كل ما عندك من بيض في مقلاة واحدة ما لم تكوني متاكدة تماماً من صلاحية البيض كله اذ ان وجود بيضة واحدة تالفة يجعل بقية البيض غير صالح للاكل. 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article

كلمات دلالية

البيض، طازج، عمر، سيدة المنزل نصائح العناية بالمنزل تربية ربة المنزل العناية بالاسرة الاسرة النظافة دنيتي ديكور مجالس مفروشات نصيحة افكار أفكار أسرة ألاسرة سيده المنزل ربه المنزل

مواضيع أخرى