Quantcast
 

ماء الورد و فوائده

 
 

ماء الورد و فوائده


Share Instagram print article
 

ماء الورد و فوائده

 

ان ماء الورد منتج من زيت الورد عن طرق تقطير اوراق الورد الطازجة. و لتسوية القليل من ماء الورد, يستخدم عددا كبيرا من بتلات الورد وهذا ما يجعل عملية الاستخراج صعبة و مكلفة. و لكن ماء الورد متعدد الاستعمالات, حيث يستعمل في بعض الاطعمة كما له فوائد صحية جمة.

يستخدم ماء الورد على نطاق واسع في المطابخ العالمية. ومن المعروف أن ماء الورد ذو الرائحة الجميلة يستخدم في المطبخ الفارسي, كما يستخدم عادة بكميات صغيرة لإضافة النكهة على الحلويات.

يعتبر ماء الورد من اهم المنتجات الطبيعية السحرية للعناية بالبشرة والحفاظ على جمالها طوال العمر. و يعود استخدام ماء الورد إلى القدماء المصريين حيث كانت الملكة كليوبترا تعتاد على استخدام خلاصات بتلاد الورود فى أغراض جمالية متعددة. كما ان شرب ماء الورد بشكل كافي يقى الإنسان من الجفاف وأمراض الكلى, كما يمنع الصدمات حول العينين والحبل الشوكى. و من ابرز فوائد ماء الورد :

* فوائد ماء الورد للاسنان: يستعمل ماء الورد في علاج العديد من مشاكل التهابات اللثة. عن طريق غمس عود القطن بماء الورد وتمريره على اللثة الملتهبة للتخفيف من حدة الانزعاج. كما بالامكان استخدام نصف كوب من ماء الورد الدافىء والغرغرة بها لمعالجة مختلف مشاكل اللثة. والاستخدام المنتظم والدائم لماء الورد يساعد في شفاء اللثة من الالم والالتهاب، ويجعل اللثة قوية وقادرة على مسك الاسنان بقوة، وعلى ازالة الرائحة المزعجة من الفم.

* فوائد ماء الورد للبشرة: كثر استخدام ماء الورد في العلاجات التحضيرية المختلفة وخاصة للوجه أو الجلد عموما. يعمل ماء الورد على تقليل التجاعيد وشد مسامات الوجه مما يساعد في تأخر أعراض الشيخوخة. كما يمكن استخدامة لترطيب الجلد الجاف وإزالة الأوساخ والزيوت والملوثات الأخرى من عمق مسام الجلد.والجيد انه يمكن استخدامه على كافة أنواع الجلد دون أن يسبب أي تهيج أو حساسية.

* يستخدم ماء الورد لعلاج الالتهابات الجلدية بما في ذلك الجلد الجاف المتقشر، البشرة الدهنية، ، التهاب الجلد والاكزيما. ماء الورد يستخدم أيضا يمكن في علاج الجروح أو لحروق الشمس. يمكن أن  يفرك بلطف على المنطقة المصابة أو عند أخذ حمام، يمكن إضافة بضع قطرات والاسترخاء في حمام دافئ.

* فوائد ماء الورد في العناية بالشعر: و تستخدم منتجات ماء الورد في العناية بالشعر باعتباره يغذي فروة الرأس و  يقوي جذور الشعر، كما يعزز نمو الشعر وينشط فروة الرأس وبالتالي يسهل تدفق الدم إلى فروة الرأس. ويعمل على الحفاظ على فروة الرأس بارده، و يمنع التهابات فروة الرأس. ويمكن استخدام ماء الورد كرذاذ الشعر الطبيعي لانه لا يحتوي على عناصر اصطناعيه. يمكن استخدام ماء الورد بمثابة مكيف للشعر ، وحفظ الشعر خالي من التقصف والجفاف.

و من اهم فوائد ماء الورد هو أنه يستخدم لجعل المشروبات مغذية جدا لأنها غنية بمركبات الفلافونويد، المضادة للتأكسد، وتحتوي على الفيتامينات مثل A، E، C، D وB3.  ويمكن تحضير شراب بسيط من خلط شراب ماء الورد في كوب من الحليب البارد. كما يعتبر ماء الورد مهدئ خفيف ومضادة للاكتئاب, كما انه يساعد على تخفيف التوتر العصبي ويحسن نسيج الجلد. في ماليزيا، يستخدم لإعطاء نكهه حلوة متميزة في صنع مشروب حليبي حلو.

 

 

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى