Quantcast
 

لمن يعاني من حساسية الحليب احذر الشوكولا السوداء

 
 

لمن يعاني من حساسية الحليب احذر الشوكولا السوداء


Share Instagram print article
 

الشوكولا السوداء

 

يجب أن يُدركَ الذين يُعانُون من الحساسيَّة تِجاه الحليب، أنَّ عدداً كبيراً من ألواح الشوكولا السوداء تحتوي على الحليب حيث أشارَت دراسة حديثة إلى أنَّ بعضَ أنواع الشوكولا السَّوداء قد تحتوي على الحليب الذي يُعدُّ خطراً مستَتِراً لمن يُعاني من الحساسيَّة تِجاه مُنتَجات الألبان

 وقالَ الباحِثون إنَّ العديدَ من أصناف الشوكولا السَّوداء، التي تحتوي على الحليب، لا تتضمَّن مُلصقاتٍ تُبيِّنُ هذا الأمر.

قد يُشكِّلُ هذا الأمرُ مُشكِلة، نظراً إلى أنَّ تناوُلَ مُجرَّد قطعة صغيرة من هذه المُنتَجات التي تحتوي على الحليب يُمكن أن يُسبِّبَ ردَّةَ فعل تحسُّسيَّةً عندَ بعض الأشخاص.

اختَبر الباحِثون 100 لوحٍ من الشوكولا السوداء، ووجدوا أنَّ الأصنافَ التي احتوت على لُصاقات تُبيِّن أنَّ الشوكولا خالية من مُنتجات الألبان أو لا تحتوي على مواد تُثير الحساسيَّة كانت أقلَّ ميلاً لأن تحتوي على الحليب. ورغم ذلك، احتوى مُنتَجان من أصل 17 مُنتجاً على بعض الحليب.

قالَ الباحِثون إنَّ كلَّ 7 ألواح من الشوكولا السوداء، التي احتوت على مُصقات تُبيِّنُ وجودَ الحليب فيها، احتوت فعلياً على الحليب، ولكن كان هذا الأمرُ صحيحاً أيضاً بالنسبة إلى 55 لوحاً من أصل 93 لوحاً (59 في المائة) لم تحتوِ على مُلصقات تُبيِّنُ وجودَ الحليب فيها.

أضافَ الباحِثون أنَّ 6 من أصل 11 لوحاً من الشوكولا السوداء، التي تضمَّنت لُصاقات تُبيِّنُ أنَّها تحتوي على آثارٍ من الحليب، احتوت فعلياً على مستويات عالية من الحليب، بحيث يُمكن أن تُسبِّب رُدوداً تحسُّسيَّة شديدة عند بعض الأشخاص.

اشترى الباحثون ألواحَ الشوكولا السوداء من مناطق مُختلِفة، واختَلف كلُّ لوح عن الآخر من ناحية خطِّ الإنتاج أو الجهة المُصنِّعة.

ربَّما لا تتعمَّد الشركاتُ المُصنِّعة للشوكولاتة إضافةَ الحليب إلى الشوكولا السوداء، ولكن إذا جرى تصنيعُ هذا المُنتَج بآلات استُخدِمت أيضاً في تصنيع الشوكولا التي تحتوي على الحليب، فقد ينتقل الحليبُ وبشكلٍ غير مُتعمَّد إلى الشوكولا السوداء .

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى