Quantcast
 

فوائد ورق الغار العلاجية

 
 

فوائد ورق الغار العلاجية


Share Instagram print article
 

فوائد ورق الغار العلاجية

تتمتع أوراق الغار بالكثير من الفوائد الصحية نذكر منها المساعدة في علاج السكري و الكولستيرول في الدم فهي تحتوي على مضادات الأكسدة المحسّنة لعمل القلب و تعالج أوراق الغار أيضاً نزلات البرد  و أعراض الربو . تستعمل أوراق الغار كبهارات في وصفات الطعام المتنوعة وصناعياً يستخرج زيت الغار من ثماره ليدخل في صناعة الصابون الطبيعي .

 

يستخدم ورق الغار عادة  الأعشاب التكميلية ، التي يمكن العثور عليها في الغابات ، و في أعالي الجبال ، بحيث يصل ارتفاعه إلى 25 متر و عرضه إلى 1 ، 3 متر ، و على الرغم من استخدام أوراقه كتوابل ، فإنه من الممكن استخدام لحائه في صناعة الخيزران ، و الأصباغ وغيرها  .

 
فوائد ورق الغار

 

  • يستخدم ورق دالغار في التغلب على النقرس ، و السكتة الدماغية ، و ارتفاع الكلسترول ، و الدورة الدموية ، و قرحة المعدة ، و الإسهال ، و الطفح الجلدي ، و مرض السكري ، و غيرها ، بسبب احتواء جميع أجزاء شجرة الغار على مواد كيميائية نباتية ، و زيوت عطرية ، و العفص ، و الفلافونيدات ، التي يمكن استخدامها كدواء .
  • ينصح بغلي 15 ورقة غار طازجة ، في كوبين من الماء المغلي ، و إضافة الملح له ، بعد أن يبرد ، و القيام بشربه لعلاج حالات الإسهال إن وجد .
  • للتعامل مع قرحة المعدة ، يمكن غلي 30 غرام من أوراق الغار ، مع 30 غرام من السكر المجفف على درجة غليان تصل إلى 600 درجة سيلسيوس ، و يتم أخذه مرتين في اليوم ، و بشكل منتظم ،  للحصول على العلاج المطلوب .
  • تساعد مادة الديكوتين الموجودة في أوراق الغار المغلية من تقليل ارتفاع حمض اليوريك ، و ذلك بغلي عشر ورقات من الغار ، في 700 سم مكعب من الماء ، إلى أن يجف و يصبح بحجم 200 سم مكعب ، بحيث يتم شربه دافئ للحصول على الفائدة اللازمة .
  • للتغلب على السكتات الدماغية ، يصنع طبق من 50 غرام من الموز و 10 أوراق غار ، و يتم تناوله للوقاية .
  • يستخدم ورق الغار و جذوره على الجلد ، كعلاج خارجي من الجرب ، و ذلك بطحنه و فركه جيدا على خلايا الجلد ، و من ثم شطفه ، و تطبيق كمية من زيت جوز الهند لتهدئة المناطق الملتهبة .
  • يصنع شاي ورق الغار للحفاظ على نقاء البشرة ، و ذلك بإضافة أزهار البابونج ، و الروزماري ، و بتلات الورد ، إلى ورق الغار ، و تطبيقه على البشرة بعد أن يبرد .
  • يساعد ورق الغار المغلي بالماء ، على تهدئة المصابين بالهستيريا ، و ذلك بعد غليه بالماء ، و نقعه لمدة 10 دقائق ، و تحليته بالعسل .

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى