Quantcast
 

فوائد عشبة ثوم الدببة

 
 

فوائد عشبة ثوم الدببة


Share Instagram print article
 

فوائد عشبة ثوم الدببة

 

تعتبر ثوم الدببة او المعروفة بالثوب البري نبات عشبي حولي له اوراق خضراء و ازهار وردية و بذور في الراس. تكثر زراعته في الاحراج الرطبة الظليلة وفي الحفر والمروج الرطبة وعلى الاخص في الجبال, و يمكن معرفة العشبة بسهولة من رائحة الثوم المعروفة في جميع اجزائها خاصة اذا هرست بين الاصابع.

يشبه إلى حد ما الثوم العادي إلا أن افصاصه طويلة، و تحتوي أفصاص ثوم الدببة على زيت طيار يتكون أساساً من جلوكوزيدات الالين، كما يحتوي على مواد مضادة للبكتريا و فيتامين ج. و قد استخدم ثوم الدببة منذ القديم كدواء فعال لتنقية الدم من السموم و علاج الضعف و الروماتيزم بشكل عام,

 

فوائد ثوم الدببة الدببة :

 

- تنقي عشبة ثوم الدببة الدم ونشط الجسم كله وتطرد منه السموم وفائدتها لاتقدر بالذهب للاشخاص الذين يشتكومن من الضعف وامراض الروماتيزم.

- يستخدم ثوم الدببة مضاداً لامراض الجهاز الهضمي فهو يقضي على أنواع البكتيريا الضارة في الأمعاء, كما أن زيته يستخدم لعلاج القروح المتقيحة.

- أوراق ثوم الدببة الطازجة فتستخدم في السلطات لرفع الشهية و زيادة الافرازات و تحسين عملية الهضم.

- أوراق ثوم الدببة و بصيلاته تساعد في علاج أمراض تصلب الشيرايين و ما يرافق ذلك من أعراض مرضية كادوخة و طنين الأذن و الأرق و الإمساك و اضطرابات القلب. فهي تزيل الأعراض كلها و تعيد الضغط إلي حالته الطبيعية و في الجهاز الهضمي تزيل الإمساك الناتج عن تشنج الأمعاء أو ارتخائها و ما يراقفه من انتفاخات و غازات كما أنها تشفي الإسهال سواء كان حادًا أو مزمنًا, و تطهر الأمعاء من الديدان و خصوصا الديدان الشعرية و تمنع العفونة فيها.

كذلك تستعمل أوراق ثوم الدببة الغضة بفرمها و استعمالها كالبقدونس مع الأكل أو سلطة وحدها أو مع خضروات أخرى و نفس الأمر ينطبق على بصيلاتها , كما أنه من  الممكن استعمال عصير الاثنين معا باضافته إلي أنواع الطعام المختلف. أما الأوراق المجففة فهي قليلة الفائدة, و من الممكن الاحتفاظ بالبصيلات لعصرها فيما بعد و مزج عصيرها مع كمية مساوية لها من الكحول النقي لتحضير صبغة يؤخذ منها عشر نقاط فقط ثلاث مرات في اليوم.

ملاحظة: ليس لعشبة ثوم الدببة اي استعمال خارجي.

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى