Quantcast
 

فوائد شمع العسل

 
 

فوائد شمع العسل


Share Instagram print article
 

فوائد شمع العسل

 

فوائد شمع العسل او شهد العسل كثيرة و متعددة فهو يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة و مفيد في علاج الحروق و الحساسية و يساعد في خسارة الوزن بسبب احتوائه على سكر الفركتوز


فوائد شمع العسل

 

العناية بالبشرة
يساعد شمع العسل في الحصول على بشرة نضرة وخالية من المشكلات الجمالية التي قد تتعرض لها، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تعمل على طرد البكتريا والتخلص من الأتربة كما تجدد خلايا البشرة.

 

الحساسية
يقلل شمع العسل من أعراض حساسية البشرة المزعجة، لذلك تستخدمه العديد من مصانع الأدوية لتحضير منتجات العناية بالبشرة وعلاج الحساسية.

 

خسارة الوزن
على الرغم من الطعم الحلو لشمع العسل واحتوائه على نسبة كبيرة من السكر، إلا إن السكر الذي يحتويه شمع العسل هو سكر الفركتوز والذي يفيد الجسم ولا يزيد من وزنه.

 

علاج الحروق
يمكنك الاستعانة بشمع العسل للتخلص من آثار الحروق وآلامها، حيث يمد شمع العسل البشرة بالعناصر المرطبة التي تتسبب في تهدئة الألم وعلاج الحروق.

 

الجهاز الهضمي
يعتبر شمع العسل من الأغذية الرائعة التي يحتاجها الجهاز الهضمي ليحظى بالراحة، فشمع العسل يساعد على التعزيز من نشاط المعدة لتهضم الطعام جيدًا مما يؤهله ليكون ملين طبيعي وفعال.

 

مضادات أكسدة
يحتوي شمع العسل على كميات كبيرة ورائعة من المواد المضادة للأكسدة والتي يحتاجها الجسم للتعزيز من نشاط الجهاز المناعي والمسؤول عن حماية الجسم من المشكلات الصحية التي تهدده، كما يساعد على شفاء العديد من المشكلات الصحية التي تواجه الجسم كالإنفلوانزا.
 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى