Quantcast
 

فوائد زيت دوار الشمس

 
 

فوائد زيت دوار الشمس


Share Instagram print article
 

فوائد زيت دوار الشمش

يعتبر زيت دوار الشمس واحد من أصح الزيوت نظرا لتنوعها من المواد الغذائية وتعزيز الصحة ، هذا الزيت غني بالفيتامينات مثل فيتامين ب6 و فيتامين ب5 و فيتامين سي و فيتامين اي و فيتامين ب1 بالإضافة إلى المعادن مثل النحاس , الفوسفور , الزنك , المغنيزيوم . بالاضافة الى عناصر مثل حمض الفوليك , البوتاسيوم , الكالسيوم , الريبوفلافين , الحديد و النياسين او فيتامين ب3 .

 

فوائد زيت دوار الشمس مدهشة و عجيبة والاعحب انها تعالج كل الامراض عن طريق التغذية والمسح بالزيت ويقول صاحب الاختراع أن هنالك طريقة خاصة لاستعمال المصاب بالفشل الكلوى .

 

الامراض التى يعالجها زيت دوار الشمس :

 

1- أمراض السرطانات ومرض نقص المناعة
2- السكري النوع الاول والثانى و الضغط و الكولسترول و امراض القلب و الشراين .
3- الجلطات بانواعها و الدوالي وتسمم و فقر الدم و الانيميا المننجلية و الثلاسيميا
4- الدرن و التهاب الجهاز التنفسي و الكحة و نزلات البرد و الزكام و الازما و الملاريا
5- امرض وفروسات الكبد و اليرقان و التفوئيد وامرض الفيروست والجراثيم بانواعها
6- امراض البروستات والمسالك البولية و حصي الكلي وامرض الكلى والبولينا والاتهابات
7- الامراض الجلدية باانواعها والحساسية و البهاق والذئبة الحمراء و الحزام الناري والبشر والشعر
8- الضعف الجنسي والامراض التناسلية والتهاب الرحم والافرازت
9- العقم لدي الرجال والنساء وضعف الحيونات المنوية والبويضات وتنظيم الدوره اشهرية
10- الزهايمر وامراض الشيخوخة بانوعاها الضعف العام والشعور بالفتور والتعب
11- هشاشة العظام وامراض الركب و المفاصل و الروماتيزم والروماتويد والرطوبه
12- الغضروف و اوجاع الظهر و عرق النسا واوجاع وشد العضل
13- السحالي و الكوليرا والاسهال المائي الحاد والتسمم الحاد ولسعة الثعبان والعقرب
14- امراض الطحال و البنكرياس و الغدة الدرقية والاورام الحميد والحبن والجروح الملتهبة
15-امراض الجهاز الهضمي والمعده بانوعاها والديدان والقاريا و الناسور و البواسير
16- الامساك و الاسهال القئ و القرحة والمصران وراحئة الفم والاذن وامرض العيون
17-الجيوب الانفية و التهابات اللوز والثة والاسنان وراحة الفم
18-الامراض العصبية و النفسية والغضب والقلق و الصرع والصداع والدوخة
19- الاسعمال لالام قبل واثناء الحمل وبعد الولادة لتحسين صفات المواليد وادراد اللبن
20- ضمور المخ والعضام لدي الاطفال

 

فوائد زيت دوار الشمس

 

زيت دوار الشمس يقوى المناعة ويعالج الايدز :
يقوم زيت دوار الشمس بتقوية جهاز المناعة الى يقضى على 60 مرض بالتغذية اقلها الزكام واكبرها مرض الايدز وهو دواء وشفاء لحزمة امراض ومجرب من عند كثير من الناس ومازال الكثيرين يبحثون عنه لزيع شهرته فاصبح كالحبة السوداء تعالج كل الامراض .

 

فوائد زيت دوار الشمس للبشرة :
زيت دوار الشمس هو وسيلة طبيعية وصحية للحفاظ على بشرة رائعة وذلك بسبب خصائص التهدئة والمطريات (ترطيب) . كونه غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة ، ويتم استخدامه على نطاق واسع للأغراض الطبية ومستحضرات التجميل وجدت لتكون فعالة ضد حب الشباب ، الأكزيما ، التهاب ، احمرار العامة وتهيج في الجلد .

 

بعض فوائد زيت دوار الشمس للبشرة هي كما يلي :

1. بسبب خصائصه المطريات ، زيت دوار الشمس يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. استخدام زيت دوار الشمس كما المستحضر على الجلد للأطفال الرضع قبل كحاجز وقائي وتلفيق لهم مع هذا الزيت يساعد في الحد من عدوى الجلد بنحو 14 في المئة ، وبالتالي ، زيت دوار الشمس يمكن استخدامه لحياتهم اليومية للعناية بالبشرة .

2. زيت دوار الشمس عالي جدا في فيتامين اي  بالمقارنة مع غيره من منتجات العناية بالبشرة مثل زيت اللوز أو زبدة الشيا . فيتامين اي  هو ضروري لمنع تلف خلايا الجلد عن طريق الأشعة فوق البنفسجية UVA أو من الشمس . فيتامين اي  يحسن مظهر وصحة الجلد من خلال منع تندب وتمهيد من التجاعيد الموجودة .

3. زيت دوار الشمس هو أيضا غني بالفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين سي و فيتامين دي   والكاروتينات صحية والشموع التي تشكل حاجز وقائي على الجلد . وبالتالي ، هذا الزيت فعال في علاج حب الشباب . كونه خفيفة بشكل استثنائي وغير دهني ، ويحصل على امتصاصه في الجلد بسهولة دون انسداد أو عرقلة المسام . مجموعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية تعمل كمضادات للاكسدة لتجديد خلايا البشرة وتخليص الجلد من البكتيريا تسبب حب الشباب .

4. بيتا كاروتين هو مركب للذوبان في الدهون غنية المصطبغة التي يمكن تحويلها إلى فيتامين أ وخصائصه المضادة للأكسدة المفيدة للظهور صحتك والجلد. زيت دوار الشمس هو مصدر ممتاز للبيتا كاروتين . استهلاك هذا المركب يجعل بشرتك أقل حساسية لأشعة الشمس . المواد المضادة للاكسدة في ذلك تحييد الجذور الحرة التي تخترق الجلد ، وتسبب حروق الشمس وغيرها من أنواع أضرار أشعة الشمس مثل سرطان الجلد .

5. الخصائص المضادة للأكسدة من زيت دوار الشمس مساعدة في منع علامات الشيخوخة قبل الأوان . التعرض لأشعة الشمس والجذور الحرة يزيد من معدل شيخوخة الجلد ، مما تسبب في حدوث التجاعيد والخطوط الدقيقة في سن مبكرة . المواد المضادة للاكسدة في زيت دوار الشمس يخفض خطر الإصابة علامات الشيخوخة المبكرة .

6. كونه مطريات طبيعية ، زيت دوار الشمس يحسن القدرة على الاحتفاظ برطوبة الجلد الخاص بك ومفيد للأفراد ذوي البشرة الجافة ، المجففة أو الحساسة . مزيج من زيت دوار الشمس وزيوت الخروع فعال في جعل بشرتك نضرة وإزالة الخلايا الميتة والشوائب . هذا الخليط يمكن أن تستخدم بمثابة المطهر وليس هناك حاجة لاستخدام مرطب مثل الزيوت تحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات لترطيب بشرتك .

7. زيت دوار الشمس هو زيت من نوعية جيدة بملمس مناسب جدا للعين والعناية بالبشرة . وهو مناسبة للبشرة العادية إلى الجافة ، ويستخدم بشكل متزايد في الروائح بسبب رائحة خفيفة . يتم استخدامه في المنتجات الجلدية ويخلق شعورا تجانس على الجلد .

فوائد زيت دوار الشمس للشعر :
تماما مثل الجلد ، زيت دوار الشمس له تأثير الترطيب على شعرك كذلك . وهناك مجموعة واسعة من المواد المغذية ومضادات الأكسدة جنبا إلى جنب مع الأحماض الدهنية الأساسية جعلها مفيدة للغاية لشعرك . التالية هي فوائد زيت دوار الشمس للشعر .

1. بسبب الملمس والنكهة الخفيفة ، زيت دوار الشمس يخفف من الشعر ويضيف لمعان لذيذ لذلك . زيت دوار الشمس يساعد على السيطرة على الشعر المجعد ، يعالج جفاف وتلف الشعر ويجعل لكم التحكم فيها . يحافظ هذا الزيت تنوعا بريق شعرك والملمس ويمكن أن تستخدم مكيف الطبيعية . زيت دوار الشمس يمكن تطبيقها وتدليك على فروة الرأس قبل الاستحمام مرة واحدة في الأسبوع لأقصى قدر من المنافع .

2. كونها خفيفة للغاية ، يساعد زيت دوار الشمس في تكييف الشعر الدهني . انها تغذي الشعر ويمنع الكسر .

3. زيت دوار الشمس هو مصدر مهم للغاما حمض اللينولينيك ألفا (GLA) والتي تساعد في منع ترقق الشعر . أنها فعالة في علاج فقدان الشعر ، الصلع وداء الثعلبة تتميز بقع مستديرة من فقدان الشعر .

نظرا لمجموعة واسعة من الفوائد للصحة ، والجلد والشعر ، يعتبر زيت دوار الشمس واحد من أصح الزيوت ويفضل عموما أكثر من الزيوت الأخرى مثل جوز الهند أثقل ، و زيت اللوز ، و القرطم  و زيت الزيتون . ومع ذلك ، لجني فوائدها ، فإنه من المستحسن لأنها تستهلك بكميات صغيرة لأنه لديه بعض الآثار الجانبية المرتبطة بها .

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى