Quantcast
 

فوائد زيت القرنفل

 
 

فوائد زيت القرنفل


Share Instagram print article
 

فوائد زيت القرنفل

يتمتع زيت القرنفل بفوائد صحية عديدة و ذلك لخواصه المضادة للجراثيم مركب الاوجينول  كما أنه مطهر و غني ببعض الفيتامينات و الكالسيوم و الصوديوم و الحديد و الفوسفور و البوتاسيوم و يستعمل في علاج مرض السكري و حب الشباب

فوائد زيت القرنفل الطبية

 

علاج مرض السكري

 

اشارت مجموعة من الدراسات الى ان زيت القرنفل النقي يعمل على الحفاظ على مستوى الانسولين في الدم ، وبالتالي فهو يفيد في علاج مرض السكري ، كما انه يعمل على تعزيز عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم من خلال تنشيط الدورة الدموية .

 

علاج ألام الاسنان

 

 

 

يعد زيت القرنفل من افضل العلاجات المنزلية للتخلص من ألام الاسنان ، وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ، بالاضافة الى دوره في تقليل ألم الاسنان وتقرحات اللثة ، ويضاف هذا الزيت الى العديد من منتجات الاسنان كالمعاجين .

 

تخفيف الاجهاد والتوتر

 

من فوائد زيت القرنفل المهمة انه يستخدم في تدليك الجسم للتخفيف من التوتر والقلق النفسي والاجهاد العصبي ، كما ان له دور كبير جدا في استرخاء العقل ، حيث يبعث على الراحة النفسية .

علاج حب الشباب

 

من فوائد زيت القرنفل للبشرة ان له دورا فعالا في معالجة حب الشباب ، بحيث يحتوي على مركب  الاوجينول  الذي له خصائص فعالة ومضادة للجراثيم ، ويستخدم هذا الزيت بوضعه على الاماكن المصابة حيث يقلل من الالتهابات .


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى