Quantcast
 

فوائد زيت الاركان

 
 

فوائد زيت الاركان


Share Instagram print article
 

فوائد زيت الاركان

 

فوائد زيت الأركان عديدة فهو مفيد لعلاج جفاف الجلد و ألام أصابع القدم و التجاعيد و تشقق الكعب و يحتوي على فيتامين إي و يعطي نعومة للبشرة و يحميها

 

تشقق الشفاه في فصل الشتاء

يستخدم زيت الاركان في علاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء , قطرة أو قطرتين من زيت الأركان على الشفتين وفركهما ببعضهما البعض .

 جفاف الجلد

يستخدم زيت الاركان في علاج جفاف الجلد في الشتاء بمجرد استخدامه ،  فهو يحمل العديد من الخصائص لترطيب البشرة ولزيادة نعومتها .  تدلك الذراعين أو الساقين أو حتى الأظافر بزيت الأركان قبل النوم

الخطوط البيضاء

ربما لا يوجد حل قاطع للتخلص من الخطوط البيضاء ،  ولكن زيت الأركان يمكنه المساعدة على تجنب ظهورها لأنه يحتوي على فيتامين إي الذي بدوره يساعد على زيادة مرونة الجلد .  بضع قطرات على البطن ودلكيها لأنه يقلل من فرص تمدد الجلد وظهور الخطوط البيضاء .

 التخلص من ألام أصابع القدم

في فصل الشتاء نخبئ أقدامنا في الأحذية المغلقة والبوت الشتوي ،  وهذا يعني تعرض أصابع القدم للكثير من الاحتكاك مما قد يسبب ظهور الفقاعات المؤلمة أو الالتهابات عند ارتداء الحذاء .  يأتي زيت الأركان لك بحل لهذه المشكلة , قطرات قليلة من زيت الأركان على ألاصابع وسيعمل على ترطيبها وتنعيم الجلد المحيط بها مما سيقلل من احتكاكهم بالتأكيد .

 التجاعيد

زيت الأركان يعطي للبشرة النضارة والحيوية وسوف يخفي التجاعيد بشكل نسبي وذلك لاحتوائه على فيتامين إي  يدهن زيت الأركان على والجه و الرقبة قبل النوم  .

مرطب للبشرة

يوضع زيت الأركان على البشرة قبل الانتهاء من الاستحمام و يترك لبضع دقائق ثم يشطف بالماء .

 تشقق الكعب

زيت الأركان يساعد على الحفاظ على القدمين و نعومتها قليل من زيت الأركان على الكعب قبل النوم وارتداء جوارب سميكة . 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى