Quantcast
 

فوائد حليب الكركم

 
 

فوائد حليب الكركم


Share Instagram print article
 

حليب الكركم

الكركم هو عشبة غالبا ما تسمى باسم ملكة التوابل ومن اسمائها أيضا كركم لونغا، ولها رائحة فلفلي، بلون ذهبي، وطعم حاد. والكركم يحتوي مضادات الأكسدة، والمضادة للفيروسات، مضاد للجراثيم، والمضادة للالتهابات، والمضادة للفطريات، وخصائص مضادة للمطفرة مع المواد المغذية الأخرى

كما يحتوي البروتين والألياف الغذائية صحية، و فيتامين سي و فيتامين اي و فيتامين ك و الصوديوم و النحاس و الحديد و الزنك و المغنيسيوم و النياسين.

 

فوائد الكركم بالحليب :

 

يساعد المصابين بداء السكري : الكركم يمكن أن يخفف مستويات الانسولين، عندما تؤخذ مع أدوية السكري لأنه يعزز آثارها ويحسن السيطرة على الجلوكوز. كما أنه يقلل من مقاومة الأنسولين التي يمكن أن تساعد على منع ظهور مرض السكري من النوع الثاني. يمكن أن يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، يفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها .

يقوي العظام :  إعطاء الحليب الكركم لكبار السن الذين وقع لهم حادث لمساعدتهم على التعافي بسرعة وللعظام أقوى.

تحارب الإسهال : الكركم يمكن أن تساعد في علاج الإسهال. لا تخلط مع الحليب بسبب المحتوى العالي من الدهون. قد تفاقم الإسهال. وقد وافقت ألمانيا هذه العشبة لمحاربة عسر الهضم والإسهال.

السرطان : إذا كنت تعاني من سرطان البروستاتا هذا هو عشب المناسب لك. الكركم يساعد على منع سرطان البروستاتا وتوقف نمو خلايا سرطان البروستاتا الموجودة ولديه القدرة على تدمير الخلايا السرطانية. وقد وافق الباحثون انها تستخدم للحماية من الأورام الناجمة عن الإشعاع.

يخفف من التهاب المفاصل  :  ونظرا لخصائص مضادة للالتهابات في الكركم انه لشيء رائع لهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. الكركم يدمر الجذور الحرة في الجسم التي تسبب تلف الخلايا. وقد لوحظ أن أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي الذين يشربون الحليب الكركم بانتظام لفترة أطول.
يخفض الكولسترول : الحفاظ على الكوليسترول الصحي هو المهم، يمكن لمستويات عالية تسبب أضرارا بالغة. وقد وجدت الأبحاث أن الاستخدام المتكرر للالكركم، وحتى في الأطعمة العادية، قد تساعدك على الحفاظ على مستويات الكولسترول. خلطها مع الحليب يعزز التأثيرات ويقلل من مستويات الكولسترول في الدم.

يعزز الحصانة: الكركم يساعد على زيادة وتحفيز نظام المناعة في الجسم وذلك بسبب مادة فيه اسمها lipopolysaccharide ,مما يقلل خطر الاصابة البرد والانفلونزا والحمى، من خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم وجدت في ذلك.

يشفي الجروح: الكركم له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم والتي تكون بمثابة مطهر فعال، فإنه يمكن أن تفعل المعجزات لخفض والحروق. شرب كوب من الحليب يوميا الكركم لعلاج بشرتك. إصلاح أنها تضرر الجلد ويمكن أن تستخدم أيضا لعلاج الصدفية.

إدارة الوزن: يمكن الحليب الكركم ان تساعدك على استمرار و حفاظ وزنك المثالي. استخدام الكركم يزيد من تدفق الصفراء التي هي عنصر مهم لكسر الدهون الغذائية. الأشخاص الذين يعانون من السمنة ينصح بشربه يوميا.

يساعد مرضى الزهايمر: استخدام الحليب الكركم لعلاج التهاب الدماغ، والتي هي السبب الرئيسي للاضطرابات الإدراكية مثل مرض الزهايمر. وهو يدعم وظيفة الدماغ صحية عن طريق إزالة اللويحات غير المرغوب فيها التي تشكل في الدماغ، وبالتالي تحسين تدفق الأوكسجين.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى