Quantcast
 



فوائد حليب الابل

 
 

فوائد حليب الابل


Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article
 

فوائد حليب الابل

 

فوائد حليب الابل متعددة و كثيرة من ان تحصى فهو مفيد للضعف الجنسي و فقر الدم , ترقق العظام و مشاكل الطحال , مرض الصفار الكبدي , الدرن و الربو و  البواسير كما يحتوي حليب الإبل على عدد من الفيتامينات أهمها فيتامين سي .

يعتبر حليب الإبل مصدر غني بالبروتينات ، فهو غذاء كامل مما يعني أنه يحتوي على المغذيات الطبيعية الكافية للحفاظ على الحياة مع غياب مصادر التغذية الأخرى . كما أنه يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم و المغنيسيوم و الحديد و المنغنيز و النحاس و الصوديوم و الزنك مقارنة بحليب البقر بالإضافة إلى احتوائه على كمية أقل من الكوليسترول .

فوائد حليب الإبل

 

استخدم حليب الإبل كعلاج لكثير من الأمراض إضافة الى كونه الغذاء الرئيسي لسكان البوادي و الصحاري فقد استخدم حليب الإبل لمعالجة مرض الصفار الكبدي و فقر الدم و السل و أمراض الشيخوخة و هشاشة العظام  و الكساح عند الأطفال  و مسهل وبالأخص عندما يشرب حارًا ولأول مرة .

كما استخدم لعلاج الزكام و الأنفلونزا و الحمى والتهاب الكبد الوبائي ، والاستسقاء ، والأمراض الصدرية كالدرن و الربو ، وكذلك الأمراض الباطنية كقرحة المعدة والاثني عشر و القولون ، والاضطرابات الهضمية  و مخفض للسكر والضغط ، ومنظم لضربات القلب ، و معدلات التنفس و ضربات الشمس .     

وقد أظهرت دراسة تفوق حليب الإبل في علاج التهاب الكبد المزمن مقارنة باستخدام حليب البقر لعلاج الاستسقاء  و اليرقان ، ومشاكل الطحال و الدرن و الربو و فقر الدم و البواسير.

كما يحتوي حليب الإبل على عدد من الفيتامينات أهمها فيتامين سي ، بما يعادل ثلاثة أمثال مثيله من ألبان الأبقار، في حين تصل نسبة (الكازين) إلى 70% من البروتين في ألبان الإبل، الأمر الذي يجعله سهل الهضم والامتصاص مقارنة بحليب الأبقار الذي تصل النسبة فيه إلى 80%،

كما أنّ نسبة الدهون في حليب الابل هي أقلُّ منها في حليب الأبقار، كما أنّها حبيبات أقلّ حجمًا يسهل امتصاصها وهضمها، فضلًا عن ذلك فان ألبان النوق تحتوي على مواد تقاوم السموم والبكتريا، ونسبة كبيرة من الأجسام المناعية المقاومة للأمراض، خاصة للمولودين حديثًا،

كما يستخدم حليب الإبل علاج للضعف الجنسي الذي يعاني منه بعض الرجال .

كما أن حليب الإبل يساعد في الوقاية من مرض التوحد أو تقليل أعراضه ، لاحتوائه على أحماض أمينية تساعد في زيادة كفاءة الموصلات العصبية للمخ ، وتعويض النقص الحمضي الذي تسبب في الإصابة بالمرض .


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article

كلمات دلالية

حليب الابل لبن الابل فوائد حليب الابل حليب النوق حليب الجمال حليب الجمل حليب الناقة الصحة الصحه صحة صحه امراض جراثيم علاج وقاية صحة الطفل صحة المرأة صحة الرجل دنيتي Dounyati موقع دنيتي

مواضيع أخرى