Quantcast
 

فوائد حشيشة الملائكة

 
 

فوائد حشيشة الملائكة


Share Instagram print article
 

فوائد حشيشة الملائكة

 

ان حشيشة الملائكة نبات عشبي صيني الاصل لها جذور قوية و ازهار تميل إلى الخضرة وبشكل مظلة في نهاية الفرع وتعتبر مصدرا ممتازا لغذاء النحل. و تعتبر حشيشة الملائكة غنية بالعديد من الفيتامينات و المواد المفيدة لجسم الانسان.

 

تعتبر حشيشة الملائكة من النباتات الرائدة في علاج مشاكل الحمل ونقص الهرمونات وحل كثير من المشاكل النسائية علي وجه الخصوص. وعلى مدى قرون عدة أثبتت نجاحها في ذلك المضمار، وقد أيدت الأبحاث الحديثة العلمية صحة هذا الامر.

 

فوائد حشيشة الملائكة

 

- تستعمل جذور عشبة حشيشة الملائكة كمحلول أو مستحلب في إعداد الحمامات الساخنة لإزالة التعب والإرهاق وألم الروماتيزم ( مثل نبتة زهرة العطاس) وللغرغرة ولتقوية أعصاب الجسم وللتهدئة وذلك بغلي مقدار مائتان وخمسين غراما من جذور عشبة حشيشة الملاك الجافة والمقطعة إلى أجزاء صغيرة في 5 ليترات من الماء لمدة ساعة ثم يتم تصفيتها وإضافتها إلى ماء الحمام.

- تستعمل حشيشة الملائكة لتخفيف عوارض الحيض وفي مرحلة سن اليأس وهي تعالج الأرق و فقر الدم وارتفاع ضغط الدم .

- تستعمل نبتة حشيشة الملائكة لعلاج فقدان الشهية، والنفخة، وإفرازات الشعب الهوائية المخاطية. كما أن محلول الجذور(الشاي) تقوي عضلات الأوعية الدموية داخل الجسم في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي كما تطهر نبنة حشيشة الملائكة الجسم من تأثير التسمم المزمن بالنيكوتين من جراء التدخين وتطهر الأمعاء من الديدان مثل حشيشة الشفاء.

حشيشة الملائكة تنظم ضربات القلب، وتقلل من حدوث الخفقان لعضلة القلب، حيث أنها تحتوي علي 14 مركب كيميائي تعمل جميعها ضد اضطرابات عضلة القلب. كما أنها تحول دون حدوث التجلط داخل الأوعية الدموية، وتزيد من تدفق الدم إلي عضلة القلب، وإلي المخ، والأطراف. وأن لها تأثير مخفض لضغط الدم المرتفع، حيث أنها تعمل علي توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي فإن ضغط الدم ينخفض. 
كما أن لها تأثير قوي مضاد لحدوث النوبات القلبية، حيث أنها تحتوي علي 15 مركب كيميائي أضافية، وكلها تعمل علي منع حدوث ذلك.

اما بالنسبة للامراض التي تساهم حشيشة الملائكة في علاجها هي :

حشيشة الملائكة تعتبر علاج مرض الصدفية المزمن . أما بتناول الكبسولات أو بتناول الشاي المصنع من العشبة نفسها، حيث أن حشيشة الملاك تحتوي علي مادة السولارين، التي تزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية (UVA) عند تعرض المريض لها، والتي بدورها تقوم بالحد من انتشار المرض في مساحات أكبر من الجلد، وبذلك يتوقف المرض عند هذا الحد، بل أنه قد يختفي تماما لدي الفرد المصاب.

حشيشة الملائكة بها مركبين قويين لمنع حدوث قرحة المعدة ، أحدهما يعمل علي الإقلال من إفراز الحمض المعوي، والثاني يقلل من التوتر النفسي الذي يؤدي إلي حدوث ذلك. 

* تعلاج حشيشة الملائكة الحمى و  اضطرابات المعدة و السعال المزمن.

* تزيل الآلام من الجسم، وهي في ذلك أقوي من مفعول الأسبرين في هذا المقام، كما أنها ترخى العضلات المتقلصة، وتزيل أثر الصداع، وتحد من الآلام الروماتزمية.

و استخدامات حشيشة الملائكة الحديثة هي طريق نقع مقدار 5 غرامات من جذور نبتة حشيشة الملائكة الجافة المقطعة إلى أجزاء صغيرة في قليل من الماء في المساء وعند الصباح يضاف إليها مقدار فنجان كبير من الماء الساخن بدرجة الغليان ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب على دفعات متعددة طيلة النهار. 

 

ملاحظة:

يمنع استخدام حشيشة الملائكة من قبل المرأة الحامل والمرضع والأطفال.

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى