Quantcast
 



فوائد الكينوا الصحية

 
 

فوائد الكينوا الصحية


Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article
 

فوائد حبوب الكينوا الصحية

 

تٌعتبر الكينوا أغنى مصادر البروتين على الاطلاق، إذ تفوق بنسبها الكمية الموجودة في الحليب و القمح و اللحوم كما تحتوي انواع عديدة من الفيتامينات مثل فيتامين بي1 و فيتامين اي و العديد من المعادن و اهمها المغنيسيوم ، الحديد , الكالسيوم , الزنك و الفوسفور .

تحتوي الكينوا على البروتين ، فهي تعد أغنى المصادر بالبروتين ، فالكينوا يستطيع أن يوفر للجسم البروتين الكامل الذي يحتاجه . كما و تحتوي الكينوا على نسبة قليلة من النشويات ، و نسبة عالية من الألياف .

 

فوائد الكينوا

 

تحتوي الكينوا على الألياف، ضعف ما تحتويه أنواع الحبوب الأخرى. والألياف ضرورية لمحاربة الامساك ، ولتقليل الوزن، ولابعاد شبح أمراض القلب عنك كونها تخفّض ضغط الدم و السكري .
الكينوا غنية بالمعادن الأساسية كالفوسفور، و البوتاسيوم ، و الزنك ، و النحاس  و السيلينيوم.
تحتوي الكينوا على كميات مكثفة من الفيتامينات منها : فيتامين بي9  , فيتامين بي1 , فيتامين بي2 , فيتامين بي3 , فيتامين بي 6 , فيتامين اي
تحتوي الكينوا على المعادن الهامة ، كمعدن المغنيسيوم ، و الحديد ، و الكالسيوم ، و الزنك ، و الفسفور .
لإحتوائها على الليسين، تُعتبر الكينوا أساسية لتجدد الخلايا ونموّ الأنسجة.
تحتوي الكينوا على نسبة كبيرة من الحديد من دون الكربوهيدرات، والحديد مادة مسؤولة عن المحافظة على صحة خلايا الدم الحمراء ونقل الأوكسيجين من خلية إلى أخرى وتزويد العضلات بالأكسيجين الضروري لها.
تحتوي أيضاً الكينوا أيضاً على تسعاً من الأحماض الأمينية الهامة للجسم ، بما في ذلك ( الليسين ) ، التي تساهم في نمو و إصلاح أنسجة الجسم .
الكينوا  تحمي الجسم و تقيه من السرطان ؛ لإحتوائها على مواد مضادة للأكسدة ، و تساعد الألياف الغير قابلة للذوبان التي تحتويها هذه الحبوب على علاج حالات الإمساك ، والتخلص من الفضلات ، فيحافظ على صحة القولون .
يحمي الكلى من تشكل الحصوات فيها . و تساعد الكينوا أيضاً على حماية صحة العظام .

تساعد الكينوا في علاج مرض الصداع النصفي ؛ لإحتوائها على كميات عالية من المغنيسيوم ، والريبوفلافين ب2 ، فيمنع المغنيسيوم تشنجات الصداع النصفي ، و الريبوفلافين له القدرة على تعزيز إنتاج الطاقة الخلوية ، التي لها تأثير في مفيد على الدماغ ، والطاقة ، و عملية التمثيل الغذائي ، و خلايا العضلات ، فيساعد ذلك في التقليل من ألم الصداع .


كما و يمنح المغنيسوم الموجود في الكينوا الاسترخاء للأوعية الدموية . و يعمل حمض الفوليك الموجود فيها مع فيتامين ب ؛ على تعزيز قدرة الكبد في إزالة السموم من الجسم و تخلصه منها .
و تساعد الكينوا في خفض علاج ارتفاع ضغط الدم ، و أمراض القلب و الشرايين ، و مرض السكري .

 تعمل الكينوا على إبطاء إظهار الشيخوخة . و تعد كداعم للبكتيريا المفيدة الموجودة في الجهاز الهضمي ، و تساعد في إدرار البول ، و تقاوم الإجهاد و التعب .

تخفف الكينوا أيضاً من الإكتئاب ، و تنشط جهاز المناعة ، وتمنع تليف الكبد ، و تجلط الدم .


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Pinterest
Share on Tumblr Delicious Share on Facebook Instagram print article

كلمات دلالية

quinoa الكينوا كينوا فوائد الكينوا الصحية العطار العطارة التداوي بالاعشاب الطب البديل طب الاعشاب العشبة فوائد الاعشاب مضار الاعشاب العلاج الطب الشعبي طب القدماء العلاج بالاعشاب الازهار الجذور الاوراق عطارة دنيتي dounyati

مواضيع أخرى