Quantcast
 

فوائد الكرز الهندي

 
 

فوائد الكرز الهندي


Share Instagram print article
 

الكرز الهندي

الكرز الهندي او بربادوس الكرز acerola .هو شجرة صغيرة أو شجيرة الكثيفة التي تنمو بشكل أفضل في المناخات المدارية ,  أوراقها خضراء لامعة التي تختلف بين الضوء والأشكال السوداء والجزء المزهرة من الوردي أزهار خطة من خمس صغير لبتلات بيضاء.

الفاكهة الفعلي للمصنع، والذي يستخدم في صناعة المكملات الغذائية، هو الكرز الفص أحمر أو أصفر اللون البرتقالي، الحجم تحتوي على بذور صغيرة. اللب من الفاكهة ويقدم رائحة حلوة بدقة وذوق لكن حامضي.

فوائد الكرز الهندي

يستخدم الكرز الهندي لعلاج مجموعة من الامراض بما في ذلك الإسهال أو التهاب الأمعاء و ايضا لتخفيف أعراض نزلات البرد، وذلك أساسا بسبب محتواه العالي من فيتامين سي . وتوصف مكملات أيضا التعزيز الطاقة على التحمل الرياضي، كوسيلة للحد من أعراض الاكتئاب وتخفيف التهابات اللثة والأسنان.
الكرز الهندي هو مصدر هام للفيتامين سي المشكل الطبيعي لحمض الاسكوربيك, فيتامين سي هو أحد المغذيات الغذائية الأساسية، ويلعب دورا في صحة الجهاز المناعي. ومن العناصر المهمة في تركيب الكولاجين، وهو مكون هيكلي من العظام والجلد والأوعية الدموية وكذلك انشاء المواد الكيميائية في الدماغ تشارك في تنظيم المزاج أيضا.

فيتامين سي يكون عادة  بنسبة أعلى في الفاكهة الاقل نضجا
فيتامين أ هو من المغذيات الهامة الأخرى الموجودة في الكرز الهندي، فيتامين أ يلعب دورا في الصحة البصرية ، والنمو الطبيعي والتطور المستمر، و في إنتاج خلايا الدم الحمراء و حماية الجهاز المناعي.
تم العثور على مغذيات دقيقة إضافية إلى درجة أقل في الفاكهة وتشمل عدة فيتامينات بي و الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و المغنيسيوم .

كل واحدة منها ضرورية في النظام الغذائي العادي. البروتين والألياف والأحماض الدهنية، والمغذيات الهامة من النظام الغذائي.
تتوفر مكملات الكرز الهندي في عصيرها . و يستخدم كريم الكرز الهندي مع الجلد لتعزيز إنتاج الكولاجين و مرونته أو لاستخدامها كعلاج مضاد للفطريات.
وتشير الأدلة السريرية أن الخصائص المضادة للأكسدة عالية، والتي تأتي من الفيتامين أ  و فيتامين سي من الكرز الهندي قد يكون بمثابة عنصرا هاما في النظام الغذائي العادي، كما يتضح من العديد من الدراسات البحثية المنشورة.

البحث جار لتحديد فوائدها بالضبط والآثار الضارة المحتملة على المدى الطويل.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى