Quantcast
 

فوائد القيقب و شراب القيقب

 
 

فوائد القيقب و شراب القيقب


Share Instagram print article
 

القيقب

القيقب او الاسفندان شجرة دائمة الخضرة من الفصيلة العجرمية تتميز باوراق بيضاء اهلجية قاسية وتتلون باللون الاحمر قبل سقوطها ثمارها على شكل عناقيد تسمى عنب دبة شرابه يساعد على حماية القلب ، و تقوية جهاز المناعة ، فيحمي الجسم من البرد و مرض الحمى

يستخرج من هذه الثمرة شراب سكري يسمى ( بالشراب الذهبي ) ، يستخرج منه السكر ويعتبر كبديلاً عن الشمندر و قصب السكر . و هذا السكر موجود في الشجرة طوال العام من المخزون النشوي الاحتياطي .

 

فوائد القيقب

 

من فوائد شراب القيقب بأنه يساعد في إبطاء نمو الخلايا السرطانية في غدد البروستات و غدد الرئتين . كما و يحارب شراب القيقب البكتيريا في الجسم ، و يساعد في تخفيض نسبة الإصابة بمرض السكري  لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة فيه .و يساعد شرب شراب القيقب في علاج أمراض القولون و أمراض الدماغ .

يحتوي شراب القيقب على المعادن الهامة كـمعادن  المنغنيز و الزنك  ، اللذان يساعدان على حماية القلب ، و تقوية جهاز المناعة ، فيحمي الجسم من البرد و مرض الحمى . كما يحتوي على معادن أخرى  مثل الكالسيوم  و الثيامين و البوتاسسيوم و المغنيسيوم  ، وكل هذه الفيتامينات تحمي الجسم من السكتات الدماغية و ارتفاع ضغط الدم .

و يعد شراب القيقب مصدر سكر طبيعي ، يتمتع شرابه بخصائص مضادة للالتهابات ، ويساعد في خفض السعرات الحرارية . و يساعد معدن المنغنيز الموجود في شراب القيقب على زيادة الطاقة و يحتوي على مضادات للأكسدة التي بدورها تساعد في عمل الأعصاب بشكل أفضل ، مع عمل الدماغ ايضاً .

و شرب شراب القيقب يمد الجسم بفيتامين ب ، و يعمل على محاربة الشيخوخة المبكرة ، لإحتوائه على مضادات الأكسدة الموضعية .و يعالج شراب القيقب مشاكل الهضم ، كالانتفاخات و الغازات ، و يحمي الجهاز الهضمي من الأضرار . ويساعد على تغذية الجلد ، بفرك الشراب على الجلد مع الشوفان و الحليب الين بعملون على إعطاء الجلد التغذية المناسبة والنعومة المطلوبة .

 

فوائد القيقب الاخرى

 

  • اوراق القيقب غنية بمركب جليكوسيد اربوتين الفعال في منح البشرة النضارة
  • تزيل البقع السوداء من البشرة  وتشدها     
  • ثمار القيقيل غنية بفتامين سي والمواد المضادة لاكسدة              
  • تستخدم الثمار في علاج غدة البروستات                      
  • تستخدم في علاج مشاكل المسالك البولية                       
  • تستخدم في علاج الرومتاتزم                                      
  • عصير القيقب قد يبطئ نمو الخلايا السرطانية بشكل كبير ويخفض الإصابة بمرض السكري

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى