Quantcast
 

فوائد الطرثوث الصحية

 
 

فوائد الطرثوث الصحية


Share Instagram print article
 

فوائد نبات الطرثوث

الطرثوت هو نبات حولي رملي طويل مستدق كالفطر لونه يضرب إلى الحمرة او اللون البنفسجي وهو مليء بالعصارة المائية الطرثوت هو نبات حولي رملي طويل مستدق كالفطر وفوائد الطرثوث الصحية كثيرة و متنوعة فهو منشط للجنس عند الرجل ومولد للحيوانات المنوية ومقو عام وقابض

تؤكل سيقانه نيئة واحياناً يشوى مثل الذرة واحياناً اخرى يطبخ مع الاقط فيكسبه اللون الزهري ونكهة خاصة.

يستخدم الطرثوت كصبغاً احمر وكان البدو في السابق يجمعونه للتجارة من اجل استخلاص الصبغ الاحمر وتخلط هذه الصبغة مع بعض المأكولات . ويستخدم البدو هذه الصبغة في وسم مواشيهم. ويعرف رأس الطرثوت باسم النكعة ومن امثال العرب في وصف الرجل شديد الحمرة بقولهم أحمر مثل النكعة ويقال ثوب نكع . كما تصبغ الحلي بعصير النكعة فتأخذ اللون الاحمر .

يستخدم الطرثوت كمادة مرة مشهية مثل الجمار، ويوقف الاسهال نظراً لقوته القابضة ولاحتوائه على مواد عفصية كما يساعد كثيراً على ايقاف نزف الدم و يستخدم الطرثوت  كملين و علاج الكبد حيث يؤكل طازجاً، أو مشوياً .
 كما يذر على الجروح والقروح فيساعد كثيراً على شفائها . كما ان اللب المكسر مخلوطاً مع العسل يفيد في حالات قلة تكوين السائل المنوي .

كما يستعمل الطرثوث كعلاج للنزيف الذي يحصل أثناء الحمل وذلك بأن تؤخذ قشور الرمان و العفص و رب الطراثين باجزاء متساوية ويسحق ويعجن بماء الآس ، ويتخذ منه قطعة صوف وتحتمله المرأة .

كما ان النبات بكامله منشط للجنس عند الرجل ومولد للحيوانات المنوية ومقو عام وقابض .  
مسحوق النبات الجاف مخلوطاً بالزبدة يستعمل كعلاج عند احتباس الصفراء، كما يضاف المسحوق كتابل للحوم اثناء اعدادها


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى