Quantcast
 

فوائد الشاي الأبيض

 
 

فوائد الشاي الأبيض


Share Instagram print article
 

فوائد الشاي الابيض

الشاي الأبيض white tea يحتوي على مركبات البوليفينول وهي تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم و الحماية من السرطان و مفيد لضغط الدم و اكزيما الجلد و ايضا مفيد جدا في حرق الدهون لذلك يستعمل للتخسيس و ليس به عوارض جانبية.

يعد الشاي الأبيض أكثر أنواع الشاي صحية . و ينتج من نفس نبات الشاي ثلاث أنواع . يحتوي الشاي الأبيض علي عناصر مغذية و نسبة عالية من مضادات الأكسدة . يتم الحصول علي الشاي الأبيض من براعم و أوراق الشاي الصغيرة ، هذه الأوراق يتم تجفيفها علي البخار للحصول علي الشاي الأبيض و يحتفظ الشاي الأبيض بعناصره الغذائية

 

فوائد الشاي الابيض :

 

الوقاية من السرطان :

يحتوي الشاي الأبيض على الكثير من مضادات الأكسدة التي يطلق عليها اسم flavanoids . هذه المضادات لها مزايا خاصة تجعلها تمنع تشكّل أي خلايا سرطانية جديدة وفي ذات الوقت تقوم بالقضاء على الخلايا القديمة المسببة للسرطان . بالطبع لا يعني ذلك أن تتوقف عن علاج السرطان بالوسائل الطبية وتقتصر على تناول الشاي الأبيض . ما نقوله هنا هو أن الإستهلاك المنتظم للشاي الأبيض من الممكن أن يساعد في تقليل احتمالات الإصابة بالسرطان . وهي ظاهرة جديدة لا زالت قيد الدراسة والبحث .

يمنع الشاي الأبيض تكوين خلايا الدهون :

أظهرت الدراسات أن الشاي الأبيض يمنع بشكل فعال تكوين خلايا دهنية جديدة تعرف بإسم الخلايا الشحمية. و عند تقليل تكوين خلايا الدهون الجديد ، يساعد ذلك في إنقاص الوزن .

القضاء علي الدهون الزائدة :

يساعد الشاي الأبيض علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم . و يطلق العلماء علي هذه  الأثار المضادة للبدانة  . فهذا يقلل من تخزين الدهون في الجسم .

يحفز علي حرق الدهون :

لا يعمل الشاي الأبيض فقط علي التخلص من الدهون الزائدة فهو يساعد علي حرق الدهون و الحصول علي نتائج فعالة في إنقاص الوزن .
 

يخفض ضغط الدم :

يتميز الشاي الأبيض بقدرته على تخفيض ضغط الدم . حيث يقوم بذلك من خلال تخفيف الدم وتحسين وظائف الشرايين . وهي عملية طويلة المدى، مما يعني أنك إذا كنت تعاني من ضغط الدم ، فإن إضافة الشاي الأبيض إلى نظامك الغذائي قد يساعد في تخفيض ضغط دمك بشكل عام . وذلك لا يعني أن يكون بديلا عن العلاج الطبي الذي تتناوله لضغط الدم إنما هو علاج بالأعشاب من الممكن أن يساعد في تخفيض ضغط دمك على المدى الطويل . ولا شك أن تميز الشاي الأبيض بقدرته على تخفيف الدم وتنظيم الضغط يجعله وسيلة جيدة للحفاظ على سلامة القلب .

يحتوي علي الكافيين :

 

يحتوي الشاي الأبيض علي مادة الكافيين و يرتبط الكافيين أيضاً بإنقاص الوزن الزائد .
 

يحفز من عملية التمثيل الغذائي :

بسب إحتواء الشاي الأبيض علي المواد المضادة للأكسدة و بالتالي يحفز من التمثيل الغذائي في الجسم و يساعد في فقدان الوزن .
 

يساعد في إمتصاص الألياف الغذائية :

يساعد أيضاً الشاي الأبيض علي الحد من إمتصاص الدهون الغذائية في الجسم .
 

له مذاق جيد :

يمتلك الشاي الأبيض طعم جيد و سلس و يمكن تناوله بدون إضافة السكر أو الحليب . فالسكر و الحليب هم أعداء فقدان الوزن . و يالتالي يحتوي الشاي الأبيض علي سعرات حرارية أقل .
 

التخلص من الشعور بالجوع :

يساعد الشاي الأبيض في الحد من الشعور بالجوع مما يساعد في فقدان الوزن و السيطرة عليه .

 

ملاحظة :


 

يحتوي الشاي الأبيض علي كمية كافيين لذلك يجب تنظيم تناوله و الإفراط في تناول الكافيين يضر بصحة الجسم . و مع ذلك ، يمكنك إستخدامه بصورة أمنة و بشكل منتظم و يفضل عدم تناول الشاي الابيض قبل النوم . يجب أن تتجنب إستخدام القشدة و الحليب الكامل الدسم و السكر لأنها تدمر من صحتك و يمكنك إستهلاك الشاي الأبيض بصورة منتظمة و كميات محددة .

 


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى