Quantcast
 

فوائد الجمبري الصحية

 
 

فوائد الجمبري الصحية


Share Instagram print article
 

فوائد الجمبري الصحية

 

يعتبر الجمبري من اكثر الماكولات البحرية المشهورة و المفضلة في العالم وذلك لطعمه اللذيذ اضافة الى أن الجمبري يحتوي على سعرات حرارية قليلة و كمية كبيرة من الكالسيوم و اليود والبروتين. و يفضل النباتين تناول الجمبري لأنه يمد الجسم بالكثير من المواد التي يحتاجها من لا يتناول اللحوم

 

يختلف شكل الجمبري من نوع الي آخر و يختلف حجمه أيضا ولكن الأكثر شهرة بين العالم هو الجمبري صاحب اللون الوردي. ويأتي البروتين على رأس المواد المغذية في الجمبري حيث توفر أوقية واحدة منه حوالي 23.7 جرام من البروتين، أي 47% من حاجة الجسم اليومية للبروتين.

كما يحتوي الجمبري على فيتامين د و فيتامين B12 و النحاس  و الزنك و المغنزيوم ، و الحديد ، و الفوسفور .

 

فوائد الجمبري الصحية

 

* الجمبري مفيد جدا لمرضى السكر لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم و التي تقلل من خطر زيادة السكر في الدم.

* يؤدي تناول وجبة واحدة من الجمبري إلى تزويد الجسم بـحوالي 28% من حاجته اليومية من الفيتامين B12 , الذي يعتبر من العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على مستويات أحد أنواع الأحماض التي يمكن أن تسبب تلفا مباشرا بجدران الأوعية الدموية وهو من أكبر عوامل الإصابة بأمراض القلب.

* يساعد الجمبري على الوقاية من الإصابة بجلطات الدم، والالتهابات المزمنة.

* الجمبري مفيد جدا لعلاج الغدة الدرقية لأنه يحتوي على نسبة من النحاس الذي يحسن عمل الغدة الدرقية في الجسم.

* أن تناول الجمبري بشكل أسبوعيا يساعد خلايا القلب على القيام بوظائفها ومنها الإشارات الكهربية، مما يقي من الإصابة بالتوقف المفاجئ والقاتل لعضلة القلب.

* يحتوي الجمبري على عنصر الزنك وغيره من العناصر الأخرى الهامة للجنس , وإذا أردت أن تعيش حياة جنسية جيدة مع زوجتك فإنه يجب عليك أن تتناول الجمبري مرة واحدة في الأسبوع كبديل للحوم الحمراء التي تعمل بمرور الوقت على انسداد الشرايين وبالتالي يحدث تأخر في تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

* يحتوي الجمبري على نسبة عالية من الكالسيوم و الفسفور وعند تناوله يعمل على تحسين صحة عظام الإنسان و يعمل أيضا على زيادة قوة الأسنان.

* حيث أن الجمبري غني بمادة السيلينيوم وهو يعمل على منع تكوين الشقوق الحرة التي تسبب السرطان وبعض الأمراض الأخرى.

* البروتين الموجود في الجمبري يعمل على زيادة قوة الشعر و نضارة البشرة و شبابها فمن يتناول الجمبري يتمتع بصحة شعر و نضارة بشرة.

 

ملاحظة :

و من جهة اخرى لا يجب الإفراط في تناول الجمبري فقد يصاب الإنسان بالحساسية منه, لذلك يكفي تناول الجمبري من مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيا فقط.

 

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى