Quantcast
 

فوائد الجرجير لصحة المرأة

 
 

فوائد الجرجير لصحة المرأة


Share Instagram print article
 

فوائد الجرجير لصحة المرأة

إضافة الى ان الروكا او الجرجير من الخضروات الورقية اللذيذة و الغنية بالفيتامينات الا انها ايضا مفيدة للمرأة الحامل و المرضع و مفيد للشعر و البشرة و الاهم من ذلك انه يساعد في عملية التخسيس

 
فوائد الجرجير للمرأة الحامل والمرضع

 

يحتوي الجرجير على عناصر ضرورية لصحة الجنين والحامل وهو مهم ايضا للمرأة المرضع ، فالجرجير يزيل التعب وبعض اعراض الحمل كالغثيان ، كما أنه يزيد من ادرار الحليب عند المرضعات ، ويتم تناوله بعدة طرق سواء بتحضير حساء منه او تناول اوراقه او تناول عصيره بكميات معتدلة .

 
اهمية الجرجير للبشرة

 

الروكا او الجرجير غني بمجموعة مركبات نباتية مهمة للحفاظ على صحة وسلامة الجلد ، لاسيما فيتامينات ( أ ، ج ، هـ ) والفلافونويد ، وكل هذه المركبات تحمي الجلد والوجه من اضرار أشعة الشمس وتعمل على محاربة شيخوخة الجلد وتجاعيد الوجه ، لذلك فهي تساعد في حماية الجلد ضد الشقوق الحرة .

 
اهمية الجرجير للشعر

 

من اهم فوائد الجرجير للمرأة انه يساعد في منع تساقط الشعر بالاضافة الى انه يعالج قشرة الرأس نظرا لغناه بعنصر الكبريت والحديد وعنصر الزنك وفيتامين أ ، ويتم الحصول على اقوى النتائج عن طريق تدليك فروة الرأس بعصير الجرجير .

 
الجرجير للتخسيس

 

من فوائد الجرجير للمرأة انه يساعد في تنحيف الجسم ويعتبر عنصرا في الرجيم الغذائي لاحتوائه كمية منخفضة من السعرات الحرارية ، فكل 100 غرام منه تحتوي على 11 سعرا حراريا فقط ، لذلك يعتبر اقل النباتات احتواء على السعرات الحرارية .

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى