Quantcast
 

فوائد التمر للبشرة

 
 

فوائد التمر للبشرة


Share Instagram print article
 

فوائد التمر للبشرة

للتمر فوائد غذائية كثيرة لجسم الانسان بشكل عام و لبشرته و المحافظة على جماله بشكل خاص. فهو يقوم بتغذيةِ البشرة بالعديد من الفيتامينات والأملاح المعدينة اللازمة لنضارة البشرة وإشراقتها, كما انه يؤخر الشيخوخه و يقضي على جفاف البشره والتجاعيد.

بالاضافة الى ذلك فهو يعالج سقوط الشعر واجهاد العينين و لتقوية الرموش وتكثيفها و ذلك من خلال حرق نوى التمر وسحقه ثم ينخل جيدا في شاش ويضاف له زيت خروع وزيت الحبه السوداء, ثم وضع المزيج في قنينه ضغيره و احكام اغلاقها ثم طلاء الاهداب بها كل ليله قبل النوم. كما يستعمل قناع التمر بالحليب لتنظيف البشرة من الاعماق من خلال وضع 3 تمراتٍ كبيرة الحجم في وعاءٍ فيه حليب كامل الدسم و احكام اغلاقه ثم وضعه على مقربة من نافذة معرضة لأشعة الشمس لمدة يومين، وبعدها يطحن الخليط حتى يتجانس القوام ثم يوزع القناع على البشرة و تركه إلي أن يجف وبعدها يغسل جيداً بالماء الفاتر للحصول على بشرة نظيفة ومتغذية. و يحتوى التمر أيضا على عنصر البوتاسيوم الهام للتمثيل الحيوي بالبشرة و الشعر فنقص البوتاسيوم يتسبب فى مشاكل بالبشرة كما يتسبب فى تساقط الشعر,و كذلك يحتوى التمر ايضا على عناصر معدنية أخرى مفيدة للبشرة و الشعر مثل الكالسيوم و المنجنيز و النحاس و الماغنيسيوم

و من اجل تفتيح البشرة و اختفاء اثار البقع الداكنة و البثور ينصح باتمر و الليمون, حيث نقوم بهرس التمر بشكل جيد ثم نضيف على المعجون عصير الليمون و يوزع على البشرة او على الجسم.

 

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى