Quantcast
 

فوائد التمر الهندي للحامل

 
 

فوائد التمر الهندي للحامل


Share Instagram print article
 

تمر هندي

 

يحتوي التمر الهندي على العديد من الفوائد الصحية و العناصر والمعادن وبعض من الفيتامينات المهمه والضروريه لذلك فهو مفيد للسيدة الحامل لانه من المشروربات الضروريه لصحة الام والجنين.


فوائد التمر الهندي الصحية للام والجنين :

 

  • يحتوي التمر هندي على مضادات حيوية قادرة على إبادة الكثير من السلالات البكتيرية المختلفة الضارة بالإنسان بالاضافة الى فوائده كملين ومضاد للحموضة وملطف وخافض للحرارة . ويقال عن التمر هندي بانه ثمرة صحية منظفة تحسن الهضم وتطرد الارياح وتلطف التهابات الحلق وتعمل كملين معتدل، ويعطي في الطب لفتح الشهية وتقوية المعدة. كما انه يستعمل لتفريج الإمساك ويعطى للزحار وبالأخص اذا مزج معه الكمون والسكر.
  • التمر هندي عشبة مبردة ملائمة لعلاج حرارة الصيف ويعطى التمر لفقد الشهية والغثيان والقياء اثناء الحمل والإمساك. ويستعمل ضد زيادة حموضة الدم حيث يستخدم منقوع التمر هندي لتخليص الدم من حموضته الزائدة وفي طرد ما يحتويه من سموم.
  • التمر الهندي يحتوي على نسبه عالية من الحديد التي يحتاجها الجسم الانسان خاصة خلال فترة الحمل لان هذه الفترة يفقد جسم الام الحامل الكثير من هذا العنصر كما ان عنصر الحديد يلعب دورا مهما فى زياده تدفق الدم حصول السيدة الحامل على كميه مناسبه من الحديد يوميا يحميها من الاصابة باعراض الولادة المبكرة ويعمل على تخفيف من انجاب الام طفلا دون الوزن الطبيعي له كما يساعد فى عدم اصابة الجنين ببعض من التشوهات التى تحدث له .
  • التمر الهندي يحتوي على مادة النياسين التى تساهم فى تطوير الجهاز الهضمي للجنين كما انه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتاميتات المهمة خلال فترة الحمل ومن اهم هذه الفيتامينات فيتامين ك و فيتامين سي  و فيتامين أ التي تعمل على تكوين اعصابه وبشرته
  • لتمر الهندى يحتوي على كمية كبيرة من الالياف التي تساعد فى وقاية الحامل من الاصابة بحالة الامساك الذي يعتبر احد الاعراض الشائعة كما انه يساعد السيدة الحامل من الزيادة المفرطة في الوزن لانه يعطي الاحساس بالشبع لوقت طويل


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى