Quantcast
 

فوائد البطاطا الحلوة

 
 

فوائد البطاطا الحلوة


Share Instagram print article
 

فوائد البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة هي من الخضار جيدة لصحة القلب والأوعية الدموية وهي صالحة للأكل  و هي مصدر غني من الفلافونويد المضادة للتأكسد والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الضرورية لصحة أفضل .

 

فوائد البطاطا الحلوة الصحية :

 

  • البطاطا الحلوة هي واحدة من الأطعمة عالية السعرات الحرارية  ومع ذلك  لا تحتوي على الدهون المشبعة أو الكولسترول  ،  وهي مصدر غني من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن .
  • السعرات الحرارية التي تأتي أساسا من النشا والكربوهيدرات المعقدة .  البطاطا الحلوة لديها أعلى نسبة الأميلوز إلى أميلوبكتين من تلك التي في البطاطا .  أميلوز يرفع مستويات السكر في الدم ببطء على مقارنة السكريات البسيطة الفواكه (الفركتوز ،  الجلوكوز الخ) ،  وبالتالي ،  أوصت كمكمل غذائي صحي حتى في مرض السكري .
  •  البطاطا الحلوة هي مصدر ممتاز من المركبات الفينولية الفلافونويد مثل بيتا كاروتين و فيتامين أ .  توفر 100 غرام درنة 14187 وحدة دولية من فيتامين أ و8 ، 509 ميكروغرام من كاروتين ،  وهي قيمة أعلى لأية فئات الجذر الخضروات .  هذه المركبات هي مضادات الأكسدة الطبيعية قوية .  فيتامين أ ومطلوب أيضا من قبل الهيئة للحفاظ على سلامة الأغشية المخاطية والجلد صحية .  هو المغذيات الحيوية لرؤية صحية .  استهلاك الخضروات والفواكه الطبيعية الغنية في الفلافونويد يساعد على حماية من سرطان الرئة وسرطان تجويف الفم
  • معبأة الدرنات مع العديد من الفيتامينات مثل حمض البانتوثنيك  او فيتامين بي 5 ،  البيريدوكسين او فيتامين بي 6 ،  والثيامين او فيتامين ب 1 و النياسين و الريبوفلافين  .  هذه الفيتامينات ضرورية ،  بمعنى أن الجسم البشري يحتاج إليها من مصادر خارجية لسد النقص .
  • تحتوي البطاطا الحلوة على كمية جيدة من المعادن الحيوية مثل الحديد و الكالسيوم و المغنيسيوم و المنغنيز و البوتاسيوم والتي هي ضرورية جدا للانزيم و البروتين و التمثيل الغذائي للكربوهيدرات .
  •  أوراق البطاطا الحلوة هي في الواقع أكثر مغذية من الدرنة نفسها .  تحتوي الاوراق على أكثر من الحديد ،  و فيتامين سي ،  الفولات ،  فيتامين K ،  و البوتاسيوم ولكن الصوديوم أقل من درنة لها .

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى