Quantcast
 

علاج الصلع بالاعشاب

 
 

علاج الصلع بالاعشاب


Share Instagram print article
 

علاج الصلع بالاعشاب

 

الصلع هو حالة فقدان متدرج للشعر و الناتج عن عدة عوامل و ابرزها العامل الوراثي و يلجأ الكثير من المصابين بمشكلة الصلع الى زراعة الشعر بالاضافة الى علاج الصلع بالاعشاب

 

الى جانب العامل الوراثي, ان الهرمون الذكري سبب من أسباب حدوث الصلع عند الرجال ، حيث أن زيادة افراز هرمون الذكورة الاندروجين يسبب تساقط الشعر في مقدمة الرأس وفي الصدغين , إضافة إلى ذلك هناك الأمراض الغدية التي تؤدي إلى سقوط الشعر كأمراض الغدة الدرقية ومرض السكري وغيره . 

أما بالنسبة للصلع الأنثوي، وهو الصلع الذي تصاب به الأنثى في المنطقة الأمامية من الرأس ،وغالبا ما تصاب به المرأة بعد سن الأربعين، ويرجع غالبا إلى عوامل وراثية أو بصفة أدق حساسية جذور الشعر المفرطة لمادة الـDHT التي تدخل في تنظيم إفرازات التستوسترون.

 

علاج الصلع بالاعشاب:

 

 نبات الجنكة : وهذا النبات يستخلص من أوراق أشجار ضخمة موغلة فى القدم منذ فجر التاريخ ، ومن فوائدها ، أنها تحسن من الدورة الدموي للجسم ، خصوصا للمخ وللجلد ، وتدفق الدم هذا سوف يساعد على نقل العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر ويغذيها مما يؤثر إيجابا على نمو الشعر نموا طبيعيا وتعتبر الجنكة من النباتات الصديقة للشعر إجمالا.

 

الشاي الأخضر ,ان تناول الشاى الأخضر بمعدل كأس أو أثنين فى اليوم ، قد يقلل من تساقط الشعر ، حيث وجد أن الشاى الأخضر يحتوى على مادة catechins والتى تحبط عمل الأنزيم الذى يحول الهرمون الذكرى إلى المتسبب فى موت خلايا الشعر ، والشاى الأخضر يحتوى على كميات عالية من الكاتشين بالمقارنة مع الشاى الأسود .وقد وجد العلماء والباحثين ، أن كل من الشاى الأخضر والشاى الأسود ، كلاهما يحمل فوائد طبية جامة قد يستفيد منها الجسم فى مجموعه.

 

علاج الصلع بالثوم عن طريق تقشير راس ثوم ثم طحنه وتمريره على المناطق المصابه كل يوم مرتين، والاستمرار على ذلك يحفز الشعر على النمو من جديد ؛ لما للثوم من فاعلية كبيرة في ذلك.

 

 نبات ذيل الحصان , هو من النباتات الغنية بعنصر السيلكا اللازم والهام لنمو الشعر والجلد بطريقة سليمة . ويعتقد أن هذا النبات يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس ، وبذلك فهو يجلب المزيد من العناصر الغذائية لديها . كذلك فإن تلك العشبة تعالج العديد من الأمراض الأخرى.

نبات الكافا كافا , من المعروف أن حياتنا مليئة بكل أنواع التوترات النفسية من خلافات بين الأزواج ، أو فقد الوظيفة ، أو وفاة شخص عزيز من العائلة ، أو حتى شد الشعر بطريقة لا شعورية عند البعض ، وكل تلك المؤثرات النفسية والميكانيكية ، تعتبر المحك الرئيس على فقدان الشعر لدى العديد من الناس .وهنا تبرز أهمية تلك العشبة (الكافا كافا) والتى تقلل من التوتر ، والقلق النفسى لدى الفرد المصاب به.

نبات السمسم : إن أكل السمسم لعلاج الصلع يعتبر من الوصفات الصينية القديمة التى ينصح بها لهذا الغرض ، ولو أنه لا يوجد دليل علمى حتى الآن يفيد بذلك.

نبات العرقسوس : هو من الأعشاب الهامة ، والتى تحول دون تحول هرمون الذكورة إلى ( DHT ) . وخلاصة العرقسوس تستخرج من جذور وجذوع النبات التى تنمو تحت الأرض ،وهو متوفر فى صورة كبسولات ، وبودرة ، وخلاصة أو مستحلب . والمادة الفعالة فى العرقسوس هى ( الجليسرازين ) والذى يعطى العشب طعمه الحلو.

كما يمكن علاج الصلع بالزيوت عبر تحضير خليط مكون من زيت حصا البان وزيت الزعتر وزيت اللافندر وزيت الجرجير  وزيت البصل وزيت الصبار وزيت حب الرشاد ، يتم وضع هذه الزيوت كلها على الشعر بعد القيام بغسله كل يوم في المساء. كما ينصح بتناول الخيار والجزر لاحتوائهم على الفيتامين أ المفيد في علاج الصلع الوراثي إذ يتم أكل الخيار من دون قشره والجزر كذلك.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى