Quantcast
 

علاج التعرق بالاعشاب

 
 

علاج التعرق بالاعشاب


Share Instagram print article
 

علاج التعرق

يعاني الكثير من الناس من مشكلة التعرق الزائد أكثر من الآخرين، وهذه الحالة تسمى فرط التعرق بسبب الإفراط في إفرازات غدد العرق لدى هؤلاء الأشخاص و يمكن علاج التعرق بالاعشاب لما تحتويه من عناصر طبيعية تساعد على التخلص من ههذه الحالة

 

علاج التعرق بالاعشاب

 

خل التفاح : هو من أهم العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من التعرق الزائد. هذا الخل يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني من مناطق الجسم مثل الإبطين أو القدمين بحيث تتكاثر البكتيريا في هذه المناطق. فيمكن دهن المكان الذي يتعرق فيه بخل التفاح قبل النوم. وفي الصباح يغسل الجسم بالماء ، أو حتّى يمكن شرب نصف كوب من خل التفاح على الريق لحلّ هذه المشكلة، إنّما طعمه مزعج بعض الشيء.

 

صودا الخبز : تمنع إنتاج رائحة كريهة، كما تقتل البكتيريا من الأماكن التي يكثر فيها التعرق. هي تقلل من مستوى الرقم الهيدروجيني من أجزاء الجسم. وهي لا تقلل العرق فحسب ، إنما تساعد على  التخلص من رائحة الجسم أيضًا. يمكن وضع بودرة الصودا على الأماكن المزعجة مباشرةً.

 

الليمون : حامض الستريك الموجود في الليمون يقضي على البكتيريا، وهو أيضًا يعمل بمثابة مزيل العرق الطبيعي. استعماله سهل، و الطريقة هي تقطيع الليمون إلى نصفين، وفرك تحت الإبط مثلاً، وإبقاؤه على الجسم مدّة 20 دقيقة.

 

زيت جوز الهند : واحدة من استخدامات هذا الزيت المهم هو التخلص من ا لتعرق، بسبب غناه بحمض اللوريك الذي يساعد على القضاء على البكتيريا التي تسبّب رائحة العرق. يوضع قليلاً من زيت جوز الهند على الأصابع ويفرك تحت الذراعين للتخلّص من التعرّق.

 

الشاي الأسود : غني بحمض التانيك المضادّ للتعرق، وهو يسبب انقباضًا في الغدد العرقية ما يخفّف من التعرّق. هو فعّال جدًا لمشكلة تعرّق الرجلين. يتم نقع الارجل بالشاي الأسود مدة 20 دقيقة.

 

عصير الطماطم : بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه، عصير الطماطم هو أيضًا الدواء الذي بإمكانه المساعدة على تقليص المسام والتخلص من البكتيريا. عصير الطماطم هو العلاج الشعبي للتعرق، و الطريقة هي دهن عصير الطماطم على الأماكن المرادة يوميا مدة أسبوع.


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى