Quantcast
 

علاج البواسير بالاعشاب

 
 

علاج البواسير بالاعشاب


Share Instagram print article
 

علاج البواسير بالاعشاب

تعرف البواسير أو المعروفة بالدوالي على أنها تضخم الأوردة في منطقة المستقيم و هناك العديد من الاعشاب التى تساهم في علاج البواسير حيث ان هذه الاعشاب تساعد على تطهير الجروح وتسهل عملية شفائها سواء كانت داخلية في اوردة المستقيم او خارجية في اوردة الشرج ، ولهذه الاعشاب فعالية كبيرة ورهيبة في العلاج .

 

علاج البواسير بالاعشاب

 

عشبة البواسير

 

هذه العشبة من اقوى الاعشاب لعلاج البواسير . ويستخدم من عشبة البواسير الاجزاء الهوائية فقط حيث تحتوي على مجموعة من المواد الصابونية والبروتو انيمونين و فيتامين سي ، وتستعمل عشبة البواسير على هيئة مرهم فقط ، ويحذر من استعمال هذه العشبة عن طريق الفم .

الشاي

 

يستخدم الشاي كنقيع بارد مركز ، حيث تؤخذ قطعة قطن وتبلل في الشاي البارد ثم توضع على المناطق المصابة بالبواسير ولمدة ربع الى ثلث ساعة مرتين يوميا ، ومن الممكن حفظ هذه القطنة قبل استعمالها داخل الثلاجة للحصول على الشعور بالبرودة والانتعاش عند الاستخدام .

 زيت بذور الكتان

 

يستعمل زيت بذور الكتان في علاج البواسير عن طريق دهن المنطقة المصابة به اذا كانت الاصابة خارجية او تبلل قطعة من القطن في الزيت ويتم وضعها داخل فتحة الشرج اذا كانت الاصابة داخلية .

 

عشبة الحنظل

 

عشبة الحنظل من افضل الاعشاب لعلاج البواسير ويت ذلك من خلال اخذ ثمرة عشبة الحنظل قبل النضوج وهي خضراء وتقسيمها الى اربع قطع ، وتستخدم كل قطعة منها في دهن البواسير وهي مضمونة وناجحة .


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى