Quantcast
 

عشبة ذيل الحصان

 
 

عشبة ذيل الحصان


Share Instagram print article
 

ذيل الحصان

 

ذيل الحصان أو الكنبات نبات من بين الأعشاب الغنية بمادة سيليكا ، هي مفيدة في الحماية من مرض هشاشة العظام  و التهابات العظام  وهشاشة الأظافر


 

فوائد ذيل الحصان


فريدة حيث يحتوي على نوعين متميزين من السيقان، وهو ينمو مبكرا في الربيع،  لونه بني، والأبواغ تحتوي على مخروط في قمتها ومليئة بحبوب اللقاح. والصورة الناضجة للعشب تظهر في الصيف وتحتوي على سيقان خضراء رفيعة وعقيمة.
تم استخدامه لمشاكل الكلى والمثانة، والتهاب المفاصل، والتقرحات الدموية، والسل الرئوي، إضافة إلى أنه استخدم بشكل موضعي لعلاج نزف الجروح، والعمل على سرعة التئامها، حيث أنه من المواد المجلطة للجروح النازفة بصورة سريعة.
وكان النبات ولايزال يستعمل بأن تربط حزمة منه فى أذيال الماشية، فتعمل على طرد الحشرات الضارة التى تحيط بالماشية فى مرابضها.
ذيل الحصان غني بمادة السيلكا والسليكات والتي تمثل حوالي 2- 3% من عناصر السيلكون ، و البوتاسيوم  و الألمنيوم  و المنجنيز ، إضافة إلى 15 مركب مختلف من مركبات البيوفلافونويدات والتى توجد في هذه العشبة.
مما يوضح الأثر الطبى للعشبة كمدر للبول، والقابض للجهاز البولي، مما يعطي لها الأهمية فى علاج حالات النزيف البولى
بينما مركبات السيلكون تقوي من تكون الأنسجة الرابطة، وتعيد إصلاح ما تهتك منها، كما أن لتلك المركبات أثر مضاد لالتهابات المفاصل.
لذا هي مفيدة في الحماية من مرض هشاشة العظام، والتهابات العظام، وهشاشة الأظافر.
والنبات مفيد أيضا فى حالات تمدد الرئة أو الأمفيزيما، وتضخم الساقين المزمن نتيجة لأمراض أو عوامل عدة.
كما تفيد في حالات التواء المفاصل، أو الكسور، ويساعد على سرعة شفائها. وكذلك يساعد حالات التهاب الجلد مثل الأكزيما.
تستعمل في عدة حالات مثل هشاشة الأظافر، احتباس الماء الجلدي ( الأوديما)، حصوات الكلى، التهاب العظام، هشاشة العظام، روماتيزوم المفاصل، التهاب المجاري البولية، كما وتساعد على التئام الجروح المفتوحة.

ملاحظة:

تعتبر العشبة بشكل عام آمنة وذلك للبالغين من غير الحوامل


ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى