Quantcast
 

عشبة خاتم الذهب و فوائدها

 
 

عشبة خاتم الذهب و فوائدها


Share Instagram print article
 

عشبة خاتم الذهب و فوائدها

 

يعتبر خاتم الذهب نبات عشبي صغير معمر له جذر أصفر سميك وساق منتصبة يصل ارتفاعها إلى 30سم, ويعتبر خاتم الذهب مضادا حيويا جيداحيث يحتوي على مركبات طبيعية مهمة.

تتمثل اهمية خاتم الذهب في مركباته التي تحتوي على قلويدات الإيزوكينولين، و هي البربرين والهيدراستين و البربرستين و تيتراهيدروبريستين و الكانيدين و الكاناليدين. و هو يوصف لعلاج سوء امتصاص الغذاء, حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق خاتم الذهب وتوضع على ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويُشرب بمعدل مرتين في اليوم صباحاً ومساءا.ويجب عدم استخدامه من قبل النساء الحوامل والأطفال والمرضعات. و من ابرز فوائد خاتم الذهب :

- يستعمل خاتم الذهب كمراهم لإعادة بطانةِ الاغشية المخاطيةِ لحائطِ الوترَ ولتَعديل dysbiosis. كذلك الخاتم الذهبي كَانَ مستعمل من قبل كصبغ وكعلاج داخلي لمساعَدَة الهضمِ ولمعالَجَة الأنفِ والحنجرةِ.ويستعمل كمعالجة قياسية لأيّ قضية جرثومية وكخطوتنا الأولى في مُعَالَجَة المشاكلِ المعويةِ.

- يستعمل جذر خاتم الذهب كمقو جيد ومضاد للالتهابات.

- يحسن من وظائف القولون والكبد ( حصيات المرارة ) والبنكرياس.

- يساعد خاتم الذهب على قتل البكتيريا المسببة لمرض ماحول الأسنان.

- يستعمل خاتم الذهب لتخفيف آلام الثديين المرافقة للدورة الشهرية.

والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق جذر خاتم الذهب وتوضع على ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويُشرب بمعدل مرتين في اليوم صباحاً ومساء وذلك لعلاج سوء امتصاص الغذاء. كذلك يمكن استخدام النقيع المخفف من خاتم الذهب كغسول جيد للعينين والفم من أجل التهاب اللثة وكدش مهبلي جيد للمهبل والعدوى المهبلية وأيضاً يمكن استخدامه كغسول لداء الصدفية الجلدية. 

ملاحظة : تعود سمية نبات خاتم الذهب لمحتواه من مادة البربرين و قد صنفت من قبل بعض الاطباء على أنها عقار عشبي ضار ، لذلك يجب عدم استخدام خاتم الذهب من قبل النساء الحوامل والمرضعات والأطفال و الرضع و خاصة المصابين باليرقان الولادي.

 
 

نتمنى مشاركة اصدقائك الموضوع في حال اعجبك
Share Instagram print article

مواضيع أخرى